رياضة / بالبلدي

كل ما تريد معرفته عن مباريات ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2023

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

belbalady.net وصلت نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، إلى الدور ربع النهائي، الذي يعرف برنامجه مباريات مثيرة، بعد أن شهد الدور ثمن النهائي من المنافسة، حماس وإثارة ومفاجآت، حيث انتهى الأمر ببعض المرشحين للتتويج باللقب بالخروج من المنافسة، بما في ذلك حامل اللقب، منتخب السنغال، ومنتخب ومصر والكاميرون.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي "كاف" تقريرا عن مباريات ربع النهائي نستعرضه في السطور التالية..

نيجيريا ضد أنجولا

نيجيريا
نيجيريا

سيواجه منتخب نيجيريا، نظيره المنتخب الأنجولي، في افتتاح مباريات ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، وتأمل أنجولا في مواصلة قصتها الخيالية أمام نيجيريا، أحد المنتخبات المرشحة للتتويج بالبطولة.

أنجولا
أنجولا

 

وسيكون الدفاع النيجيري، بقيادة، ويليام تروس، إيكونغ، كالفن باسي وسيمي أجايي، في مواجهة الخط الأمامي لمنتخب أنجولا، الذي يقوده جاسينتو دالا، جيلبرتو ومابولولو.

ستجرى المباراة، الجمعة 2 فبراير، على ملعب فيليكس هوفويت بواني، أبيدجان.

الكونغو الديمقراطية ضد غينيا

 

الكونغو الديمقراطية
الكونغو الديمقراطية

لم يفز منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية بأي مباراة في المنافسة حتى الآن، وسيواجه منتخب غينيا، في ربع النهائي، على أمل تحقيق أول انتصار والتأهل لنصف النهائي.

أنقذ، محمد بايو، منتخب غينيا مرتين في كأس أمم إفريقيا، حيث سجل في مرمى الكاميرون أين حصل منتخب بلده على نقطة، وسجل أيضا أمام غينيا الاستوائية في دور ثمن النهائي.

غينيا
غينيا

 

بعد التتويج ببطولة أمم إفريقيا للمحليين 2009 في كوت ديفوار، ستبذل جمهورية الكونغو الديمقراطية قصارى جهدها للفوز على منتخب غينيا المتحمس بنفس القدر.

ستقام المباراة، الجمعة 2 فبراير، على الملعب الأولمبي الحسن واتارا، أبيدجان.

 

مالي ضد كوت ديفوار

مالى
مالى

قدم البلد المضيف، منتخب كوت ديفوار، أداء قويا في ثمن النهائي، وأقصى حامل اللقب منتخب السنغال بركلات الترجيح، ليتأهل إلى ربع النهائي، بعد نهاية مخيبة للآمال في مشوار دور المجموعات، حيث خسر الإيفواريون أمام نيجيريا وغينيا الاستوائية، وتلقوا 5 أهداف في مباراتين.

كوت ديفوار
كوت ديفوار

يعول المنتخب الإيفواري، على المهاجم سيباستيان هالر، من أجل قيادة هجوم "الفيلة" الذي لا يتوجد في أحسن أحواله منذ بداية المنافسة.

قدمت مالي أداءً رائعا أمام بوركينافاسو في دور ثمن النهائي، رغم عدم تألقها في دور المجموعات.

ستُجرى المباراة، السبت 3 فبراير، في ملعب السلام، بواكي.

الرأس الأخضر ضد جنوب إفريقيا
 

الرأس الأخضر
الرأس الأخضر

 

سيواجه منتخب الرأس الأخضر، الذي لم ينهزم حتى الآن، نظيره منتخب جنوب إفريقيا الذي أقصى في ثمن النهائي، منتخب المغرب، منشط نصف نهائي كأس العالم 2022.

حققت "أسماك القرش الزرقاء" مسيرة رائعة لحد الآن، بدءًا من دور المجموعات، عكس منتخب جنوب إفريقيا الذي شهد بداية غير جيدة في دور المجموعات.

جنوب أفريقيا
جنوب أفريقيا

 

سيعتمد مدرب "بافانا بافانا" على عناصره المميزة للفوز على الرأس الأخضر، مثل ماكغوبا، بيرسي تاو وثيمبا زواني.

رغم صعوبة الأمر، إلا أن منتخب الرأس الأخضر اجتاز كل شيء أمام المنتخبات التي تملك الخبرة، وشقت طريقها إلى ربع النهائي.

 ستُقام المباراة، السبت 3 فبراير، على ملعب شارلز كونان باني، ياموسوكرو.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا