رياضة / صحيفة الخليج

«البارالمبية» تعلن قائمة لاعبيها في «الألعاب الخليجية للشباب»

أعلنت اللجنة البارالمبية الوطنية قائمة تضم 27 لاعباً ولاعبة للمشاركة ضمن منتخبي الشباب والشابات لألعاب القوى لأصحاب الهمم بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، التي تستضيف منافساتها خلال الفترة من 16 إبريل إلى 2 مايو 2024، بمشاركة 3500 رياضي ورياضية من دول مجلس التعاون الخليجي، يتنافسون في 25 فردية وجماعية مختلفة تحت شعار «خليجنا واحد.. شبابنا واعد».

تضم قائمة اللاعبين واللاعبات كلاً من شمة الجديدي، ونهيان العزيزي، وزايد الأنصاري، وحمد الحنطوبي، وعبد الله أحمد الظنحاني، وزايد الظنحاني، وأحمد عبد الله السويدي، وخالد الكعبي، وموسى المسماري، ومشاري الظنحاني، وسعيد مبارك الظنحاني، وراشد المسماري، ومحمد البلوشي، وفاطمة الشيباني، وعلي عبد الله، ومطر الكتبي، وعبد الله خلف، ونورة الزرعوني، ومحمد الشحي، وعبد الله المرزوقي، وحميد البلوشي، وعبد الرحمن البادي، وميثاء آل علي، وحورية المطروشي، وحور المطروشي، وناصر الجنيبي، وناصر الشامسي.

وأكدت 5 منتخبات مشاركتها في منافسات المضمار والميدان بألعاب القوى لأصحاب الهمم في الدورة حتى الآن وهي الإمارات، والسعودية، والبحرين، وقطر، وعمان.

وأوضح ذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية أن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب ستكون المشاركة الرسمية الأولى على صعيد المنتخبات لهذه المجموعة من اللاعبين واللاعبات الذين تعمل اللجنة البارالمبية على تجهيزهم للمستقبل من أجل تسلُّم المشعل من الجيل الحالي، وقال: «يستعد لاعبونا في الوقت الحالي مع أنديتهم للانتظام في معسكر داخلي لمدة 10 أيام قبل انطلاق الدورة، وسنعمل على تجهيزهم بشكل جيد لمساعدتهم على تقديم أفضل مستوياتهم وتعزيز مكتسباتنا بما يليق بمكانة الإمارات باعتبارها رائدة في الرياضة البارالمبية على الصعيدين الخليجي والقاري».

وعلى صعيد استعدادات الاتحادات الرياضية، أعلن اتحاد ألعاب القوى جاهزية لاعبيه للمشاركة في منافسات الدورة وتحقيق الإنجازات وحصد الميداليات في تخصصات بعينها، وعدم الاكتفاء بشرف المشاركة فقط في ظل استراتيجية الاتحاد لتجهيز جيل قادر على المنافسة على كافة الأصعدة في المستقبل القريب.

وأكد اللواء الدكتور محمد عبد الله المر، رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، أن منتخب الإمارات جاهز بمجموعة من اللاعبين المتميزين الذين تم إعدادهم بمعسكرات إعداد واحتكاك لتمثيل الدولة في المحفل الخليجي المهم. وأوضح أن منتخب «أم الألعاب» سيشارك في الدورة سعياً للمنافسة على الميداليات وتحقيق إنجازات في تخصصات معينة، وفقاً للاستراتيجية التي يتبناها الاتحاد في التركيز على هذه التخصصات التي يمكن حصد الميداليات فيها استناداً إلى القراءات الرقمية للاعبين من جهة ومنافسيهم من الدول الخليجية الشقيقة من جهة أخرى.

واعتمد اتحاد الإمارات للدراجات قائمة منتخبات الشباب والشابات والناشئين للمشاركة في الدورة، على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية قبل بدء منافسات الدراجات التي تنطلق يوم 22 إبريل المقبل.

وأعلنت لجنة المنتخبات باتحاد الدراجات أن كل منتخب من المنتخبات الثلاثة يضم 6 دراجين، وتضم قائمة منتخب الشباب: حارب المرزوقي، وحمد المحيربي، وخالد النعيمي، وعلي أحمد نصرائي، وعبد الله يوسف آل علي، ويوسف عبد الله أميري، بينما تضم قائمة منتخب الناشئين: سيف محمد ثاني، وعبيد السويدي، وسلطان الحمادي، وصالح نوح الحمادي، ومنصور محمد الحمادي، وسهيل الخزرجي.

أما منتخب الدراجات للشابات فيضم مروة كهور، وعلياء منصور، وزينب مجيد، ورناد اليافعي، وسلامة راشد، ومريم جمعة.

وأكد الدكتور ياسر عمر الدوخي الأمين العام لاتحاد الدراجات أن تحضيرات منتخب الدراجات تسير بشكل جيد وفق برنامج إعداد وخطة موضوعة تؤهل دراجي الإمارات للظهور بشكل قوي والمنافسة على ميداليات الدورة.

وأعلنت لجنة المتطوعين في الدورة، عن تسجيل 300 متطوع ومتطوعة، للمشاركة في تنظيم الفعاليات، وأكدت نورة الجسمي رئيس اتحاد الريشة الطائرة، رئيس لجنة المتطوعين في الدورة، أن العمل التطوعي أصبح جزءاً من حياتنا وثقافتنا في دولة الإمارات لخدمة وطننا، وهو ما تجسد في الإقبال الكبير من الشباب على العمل ضمن فرق المتطوعين بالدورة، إدراكاً منهم لأهمية العمل التطوعي ورغبة في رد الجميل للمجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا