رياضة / صحيفة الخليج

ختام ناجح لثالث بطولات كأس لجمال الخيل العربية في أمريكا

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية للخيول العربية، شهدت مدينة سكوتسديل بولاية أريزونا الأمريكية البطولة الثالثة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية والتي أقيمت ضمن «كأس العالم للمربين» أعرق بطولات جمال الخيل العربية منذ العام 1955.

وشهد البطولة وتوج الخيول الفائزة محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية، وأحرزت اللقب الذهبي في بطولة المهرات، المهرة «النور ميرالينا» لمربط النور، وحلت وصيفة ونالت اللقب الفضي «فيجن اوف لاف اي ان بي» لساينيرجي لتطوير المشاريع، فيما حازت على اللقب البرونزي «اليجانزيا ايه» للاكساندرا هودسمان.

وتصدر المهر «رفائيل اس بي ايه» لمربط استيلا بيلا، بطولة الأمهار وحصل على اللقب الذهبي، وحل في المركز الثاني ونال الفضة «سيناترا» لجوزيف أبولو، بينما ذهب اللقب البرونزي الى «آر دي باكرو» لموري بوبيويل.

وتوشحت «او اف دبليو لكجري» لتنريزا لونغويتر، باللقب الذهبي لفئة الأفراس، وحازت على اللقب الفضي «ناتليا بي سي اف» لموري بوبيويل، فيما نالت اللقب البرونزي «جستينا اي ان بي» لساينيرجي لتطوير المشاريع.

وشهدت بطولة كأس العالم للمربين، مشاركة 117 خيلاً فيما شاركت في بطولة كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، 47 خيلا من أمريكا الشمالية تعود لـ 34 مالكاً من «الولايات المتحدة، كندا، المكسيك».

وتم إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل في سبتمبر من العام الماضي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، ويشتمل على 10 بطولات تقام في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا وأستراليا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية للفائزين من المركز الأول إلى الخامس.( وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا