رياضة / صحيفة اليوم

كاراجر ينتقد تن هاج وكاسيميرو بعد سقوط المدوي

وصف جيمي كاراجر، أحد أبرز خبراء كرة القدم الإنجليزية، فريق بأنه "أحد أسوأ الفرق تدريبا في الدوري الإنجليزي الممتاز" مع اشتداد الضغط على إريك تن هاج، مدرب الفريق.
وتزايدت حدة الانتقادات الموجهة إلى تن هاج، لاسيما عقب خسارة مانشستر يونايتد صفر / 4 أمام ضيفه كريستال بالاس، أمس الاثنين، في المرحلة الـ36 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وأحرز مايكل أوليس ثنائية، بينما سجل جان فيليب ماتيتا وتيريك ميتشل الهدفين الآخرين لكريستال بالاس في مباراة الفريقين، التي جرت على ملعب (سيلهيرست بارك)، ليواجه يونايتد الآن احتمال الغياب عن المشاركة في المسابقات القارية الموسم المقبل.
وتجمد رصيد مانشستر يونايتد، الذي تلقى خسارته الـ13 في البطولة هذا الموسم مقابل 16 فوزا و6 تعادلات، عند 54 نقطة في المركز الثامن حاليا بترتيب المسابقة. واضطر تن هاج لإشراك 4 لاعبين غير أساسيين في خط الدفاع بسبب لعنة الإصابات التي طاردت الفريق، كما افتقد يونايتد أيضا نجمه البرتغالي برونو فرنانديز، لكن قائد السابق كاراجر لم يتعاطف كثيرا مع المدرب الهولندي.
وشن كاراجر هجوما عنيفا على تن هاج في تصريحات أدلى بها لشبكة (سكاي سبورتس) التليفزيونية عقب المباراة، حيث قال "هذا أحد أكثر الفرق سوءا من الناحية التدريبية في الدوري الإنجليزي الممتاز. إنه ليس رأي، هذه حقيقة".
أضاف كاراجر "أتفهم أن الخط الخلفي افتقد للاعبين الأساسيين، وأن مستوى أدائك سينخفض ولن تكون نتائجك جيدة عندما تفتقد أفضل لاعبيك، هذا واضح.
لكن تن هاج بحاجة لتحسن العروض. عليك أن تجعلنا نعتقد أن هناك شيئا ما أو تعمل على شيء ما. إذا فقد وظيفته، فلا أعتقد أنه يمكن أن يكون لديه أي شكوى".
أوضح كاراجر في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "لقد كافحت لأرى كيف سيفوز يونايتد، لكنني اعتقدت أن بالاس قد يفوز 1 / صفر أو 2 / 1 في مباراة متكافئة. لا ينبغي أن يتعرض أي فريق يمثل مانشستر يونايتد للخسارة بمثل تلك النتيجة الكبيرة أمام كريستال بالاس".
ولعب كاسيميرو بجوار جوني إيفانز في قلب الدفاع، لكن الثنائي عانى من أمسية سيئة لدرجة أن كاراجر يعتقد أن أيام البرازيلي بالدوري الإنجليزي أصبحت معدودة.
رغم انتهاء عقد كاسيميرو مع يونايتد في حزيران/يونيو 2026، فإن كاراجر نصح اللاعب الفائز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات مع ريال مدريد الإسباني، بالرحيل عن كرة القدم الأوروبية في تموز/يوليو المقبل.
وقال كاراجر: "أعتقد أن كاسيميرو يجب أن يعرف نفسه كلاعب ذو خبرة، وأنه ينبغي أن يكون لديه 3 مباريات أخرى فقط على المستوى الأعلى - المباراتين المقبلتين في الدوري ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي".
واصل كاراجر حديثه عن كاسيميرو، حيث قال "يجب أن يفكر قائلا: (أنا بحاجة للذهاب إلى الدوري أو ). أنا جاد للغاية. لقد كان لاعبا رائعا حقا وأنا لست قريبا مما حققه هذا الرجل، لكنني دائما أتذكر شيئا عندما اعتزلت وهو أنه يتعين أن أترك كرة القدم قبل أن تتركني اللعبة".
ويستعد مانشستر يونايتد لمواجهة من العيار الثقيل أمام ضيفه أرسنال يوم الأحد القادم بالمسابقة، قبل أن يلعب مع ضيفه نيوكاسل في مباراة مؤجلة، بعدها بثلاثة أيام، ثم يختتم لقاءاته في المسابقة بمواجهة مضيفه برايتون في 19 أيار/مايو الجاري.
ومن الممكن أن يتواجد يونايتد في أدنى ترتيب له على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث احتل الفريق المركز السابع في موسم 2013 / 2014، الذي كان الأول بعد رحيل السير أليكس فيرجسون عن الفريق، برصيد 64 نقطة، لكنه لم يعد بإمكانه الوصول لهذا الرصيد من النقاط، علما بأنه يتأخر بفارق نقطتين خلف نيوكاسل يونايتد، صاحب المركز السادس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا