رياضة / صحيفة اليوم

بالأرقام.. ماذا قدم بوروسيا دورتموند هذا الموسم في دوري الأبطال بعد الصعود للمباراة النهائية؟

نجح نادي بوروسيا دورتموند الألماني في العبور إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الانتصار على حساب نادي باريس سان جيرمان ذهابا إيابا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.
وينتظر نادي بوروسيا دورتموند الألماني في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، الفائز من مباراة اليوم بين نادي ريال مدريد ونظيره بايرن ميونخ، في المباراة التي تقام على أرضية ملعب سنتياجو بيرنابيو.
وسبق وأن حقق بوروسيا دورتموند لقب دوري أبطال أوروبا، موسم (1996 - 1997) ، على حساب نادي الإيطالي، وستكون هذه المباراة هي الثالثة له في نهائي دوري الأبطال، عبر تاريخه، حيث خسر اللقب أمام غريمه التقليدي بايرن ميونخ موسم (2012 ـ 2013).
ويأتي سر قوة بوروسيا دورتموند خلال النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، هي المنظومة الدفاعية، والهجومية، بالإضافة إلى لاعبين في خط الوسط، لديهم القدرة والخبرات الكافية على ربط كافة الخطوط بالهجوم، ويرجع الظهور بهذا المستوي لمدرب الفريق إدين تيرزيك.
وتصدر بوروسيا دروتموند مجموعته في مسابقة دوري أبطال أوروبا، إلى جانب الإطاحة، بأندية أتلتيكو مدريد، وباريس سان جيرمان من الأدوار الأقصائية.
وخاض بوروسيا دورتموند هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أوروبا، (12) مباراة، نجح الفريق في الانتصار في (7) مباريات، تعادل الفريق في (3) مباريات، وتلقى هزيمتين.
مسيرة دروتموند في دوري أبطال أوروبا:
خاض: (12) مباراة
فاز: (7)
تعادل: (3)
هزيمة (2)
سجل: (17) هدف
استقبل: (9)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا