الارشيف / رياضة / الحكاية

مفاجأة | 6 لاعبين زملكاوية مَهَدَدين "بالحبس والغرامة" بسبب شماريخ «نهائي الكونفيدرالية»

ما إن أطلق حكم نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية صافرة انتهاء المباراة معلناً فوز الزمالك على نهضة بركان، حتى عمّت الاحتفالات في أرجاء استاد القاهرة الدولي.

لكن يبدو أن الاحتفالات العارمة التي شارك فيها لاعبو نادي الزمالك لم تمر مرور الكرام، وكان الأمن بالمرصاد لناحية تفاصيلها دون التفرقة بين مشجع ولاعب.

واليوم الإثنين، أعلنت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية اتخذت الإجراءات القانونية تجاه 6 لاعبين من فريق نادي الزمالك لإلقائهم شماريخ على مدرجات الجماهير وأرض الملعب باستاد القاهرة الدولي، عقب نهاية مباراة نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وكان الزمالك قد توّج بلقب بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لموسم 2023-2024، بعد الفوز على فريق نهضة بركان المغربي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد في إياب نهائي البطولة القارية.

وكانت هيئة استاد القاهرة قد أعلنت قبل انطلاق المباراة عن قائمة من المحظورات من بينها إشعال الشماريخ أو أي شعلات حرارية.

العقوبة المتوقعة وفقا للقانون

وتنص المادة الرقم 91 من قانون الرياضة في على أنه "يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل مَن حرّض بأي طريقة على إحداث شغب بين الجماهير أو الاعتداء على المنشآت أو المنقولات أو تعطيل نشاط رياضي بأي طريقة ولو لم تحقق النتيجة الإجرامية بناءً على هذا التحريض".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا