الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

من زيدان إلى بيكهام.. 8 نجوم احتفظوا بلياقتهم البدنية بعد الاعتزال

حين تشاهد صوراً لأساطير مثل الظاهرة البرازيلي رونالدو أو الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا تدرك أن الاحتفاظ باللياقة بعد اعتزال كرة القدم أمر ليس سهلا بالمرة.

نجوم كرة القدم يفضلون أن يحصلوا على حرية أكبر في تناول الأطعمة والمشروبات الغازية عقب انتهاء رحلتهم مع اللعبة، ليعوضوا سنوات المعاناة مع الساحرة المستديرة التي تجبرهم على الالتزام بنظام غذائي صارم وتدريبات بدنية مرهقة كي يكونوا في أفضل حال بدنياً.

الأمر لا يقتصر على أساطير عالميين مثل رونالدو ومارادونا، فهناك أيضاً الألماني أولي هونيس، والمصري الراحل إبراهيم يوسف، ومواطنه مجدي عبدالغني وغيرهم.

وقد بات النجم الذي ينجح في الحفاظ على نفس لياقته كلاعب بعد الاعتزال هو الاستثناء في تلك القصة، لكن أوروبا تقدم أمثلة كثيرة لنجوم حافظوا بشكل لافت ومبهر على لياقتهم البدنية عقب الاعتزال.

ديفيد بيكهام

ديفيد بيكهام، نجم الكرة الإنجليزية الأشهر في نهاية التسعينيات وبداية الألفية الحالية، الذي مثل وريال مدريد وميلان وباريس سان جيرمان، لا يزال رغم بلوغه عامه الـ46 محتفظا بمظهره البدني الرياضي.

بيكهام، مالك نادي إنتر ميامي ، لا يزال يمارس كرة القدم من حين إلى آخر، ولا يزال كذلك يقدم إعلانات تليفزيونية بفضل مظهره الوسيم والجذاب والرياضي.


باولو مالديني

بدون أي ترهلات، ظهر باولو مالديني نجم منتخب إيطاليا وميلان الشهير في التسعينات وأوائل الألفية، رغم بلوغه عامه 52 في أفضل حال بدنياً، وهو يعاود الظهور مؤخراً بعد تعيينه مديراً تقنياً للروسونيري.

مالديني، الذي يعتبره كثيرون أحد أهم المدافعين في تاريخ كرة القدم، لا يزال يحتفظ بجسمه الرياضي علماً بأنه يمارس لعبة التنس بشكل منتظم وشارك في كأس "إسبريا" في ميلانو قبل 4 سنوات.


جاري لينيكر

مثل جاري لينيكر نجم إنجلترا وتوتنهام هوتسبير وبرشلونة السابق مثالا أفضل حتى من مالديني في الحفاظ على لياقته البدنية بعدما وصل لعامه الستين في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المحلل التلفزيوني الحالي لشبكة "بي بي سي" البريطانية الشهيرة رغم بلوغه الستين عاماً لا يزال يظهر بدون أي ترهلات ولا تزال روحه مرحة بتعليقاته الساخرة على أحداث كرة القدم.

وحين يظهر لينيكر وهو يرتدي ملابس البحر يبدو جسده وكأنه في الثمانينيات من القرن الماضي حين كان يتألق في كأس العالم 1986 الذي توج هدافاً له رغم خروج إنجلترا من ربع النهائي بثنائية دييجو مارادونا الشهيرة.


الأنيق مانشيني

روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا الأنيق ولاعب سامبدوريا السابق، الذي يبلغ عمره 56 عاماً، ظهر بشكل أنيق للغاية في يورو 2020 وهو يرتدي بدلات من إنتاج شركة "جيورجيو أرماني" الإيطالية في محاكاة لبدلات الجهاز الفني لإيطاليا في كأس العالم 1982.

وبعيداً عن أناقة البدلات فإن مانشيني يحافظ على جسده بدون أي ترهلات رغم مرور سنوات طويلة على اعتزال كرة القدم، وظهر هذا في صور لجسده وهو في البحر.


زين الدين زيدان

الفرنسي زين الدين زيدان، نجم ريال مدريد ويوفنتوس السابق، وبطل كأس العالم 1998 مع منتخب فرنسا، والمدرب السابق للميرينجي، يبلغ من العمر 48 عاماً واعتزل في 2006، لكن جسده لا يزال جسد لاعب كرة قدم.

زيزو يواصل الحفاظ على لياقته البدنية بشكل مثير للإعجاب، وهو ما كان يظهر عليه في المباريات التي يقود فيها الريال أو حتى في صوره الخاصة مع عائلته أثناء الذهاب للبحر.


أنطونيو كونتي

المدير الفني السابق لإنتر ميلان، أنطونيو كونتي، الذي حقق مؤخراً لقب الدوري الإيطالي، لا يزال بدوره يحافظ على ظهوره الأنيق رغم بلوغ عامه الحادي والخمسين.

نجم السابق يسير على درب مانشيني ولا يظهر على جسده أي تأثر بالسن.


فرانشيسكو توتي

رغم أن فرانشيسكو توتي، نجم إيطاليا المعتزل، أمضى 25 عاماً في الملاعب مع روما، فإنه حتى بعد اعتزاله لم يتم إغراؤه بما يزيد وزنه من أطعمة دسمة مثل البيتزا الإيطالية.

ومع بلوغه عامه الرابع والأربعين يظهر توتي في أفضل حال من الناحية البدنية، ولا تظهر عليه أي آثار للابتعاد عن كرة القدم.


بيب جوارديولا

يمثل بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الحالي وبرشلونة السابق مثال حي آخر للحفاظ على اللياقة البدنية بعد الاعتزال.

جوارديولا الشهير برشاقته يمنح الدروس في الأناقة والحفاظ على الجسد بلا ترهلات للاعبي الكرة بعد الاعتزال.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا