الارشيف / رياضة / الطريق

إنجلترا تفوز على أندورا بخماسية نظيفة وتعزز صدارتها للمجموعة التاسعة بتصفيات المونديال

عزز المنتخب الإنجليزي صدارته للمجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 عقب فوزه 5 / صفر على مضيفه منتخب أندورا، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة السابعة.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز منتخب بولندا على ضيفه سان مارنيو 5 / صفر ومنتخب ألبانيا على نظيره المجري 1 / صفر.

وتقدم المنتخب الإنجليزي بهدف سجله بن تشيلويل في الدقيقة 17، وأضاف بوكايا ساكا الهدف الثاني في الدقيقة 40، وأضاف تامي أبراهام الهدف الثالث في الدقيقة 59، ثم أضاف جيمس وارد براوس الهدف الرابع للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 79 من متابعة لركلة الجزاء التي تصدى لها جيمس جوميز حارس أندورا، قبل أن يختتم جاك جريليش أهداف المنتخب الإنجليزي في الدقيقة 86.

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 19 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد منتخب أندورا عند ثلاث نقاط في المركز الخامس.

وفرض المنتخب الإنجليزي سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع منتخب أندورا لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ورغم سيطرة المنتخب الإنجليزي على مجريات اللقاء ولكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى منتخب أندورا في الربع ساعو باستثناء ضربة رأس لبن تشيلويل مرت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 17 سجل المنتخب الإنجليزي هدفا عندما مرر فيل فودين كرة طولية خلف مدافعي منتخب أندورا استلمها جادون سانشو داخل منطقة الجزاء ومررها إلى بن تشيلويل الذي وضعها داخل المرمى ولكن حكمة اللقاء كاترينا مونزول ألغت الهدف واعتبرت سانشو متسللا لكنها عادت لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار" قبل أن تحتسب الهدف وتؤكد صحته.

وكاد المنتخب الإنجليزي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 23 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها تامي أبراهام بضربة رأس قوية تصدى لها جوسيب جوميز حارس أندورا لترتد إلى أبراهام مرة أخرى لكنه فشل في التعامل مع الكرة في ظل ضغط مدافع أندورا عليه.

استمرت محاولات المنتخب الإنجليزي بحثا عن تسجيل هدف ثاني لكنه فشل في اختراق الدفاعي القوة لمنتخب أندورا لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 40 والتي شهدت تسجيل المنتخب الإنجليزي للهدف الثاني عندما مرر فودين كرة طولية خلف مدافعي منتخب أندورا استلمها بوكايو ساكا داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وأصبح في مواجهة حارس أندورا قبل أن يسدد كرة قوية عانقت الشباك.

واستمر الضغط الهجومي للمنتخب الإنجليزي ولكنه لم يسفر عن شيء لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن تطلق حكمة اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الإنجليزي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، استمرت سيطرة المنتخب الإنجليزي على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث، في المقابل تخلى منتخب أندورا قليلا عن حذره الدفاعي وحاول مبادلة المنتخب الإنجليزي للهجمات لكنه فشل في ذلك لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 59 والتي شهدت تسجيل المنتخب الإنجليزي من تسجيل الهدف الثالث عندما مرر سانشو كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها تامي أبراهام بتسديدة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف تراجع المنتخب الإنجليزي قليلا لوسط ملعبه وهو ما جعل منتخب أندورا يستحوذ نسبيا على الكرة ولكن بدون تشكيل أي خطورة على مرمى المنتخب الإنجليزي وهو ما جعل اللعب ينحصر في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 77 والتي شهدت احتساب ركلة جزاء للمنتخب الإنجليزي بعدما قام شوس روبيو لاعب منتخب اندورا بعرقلة جاك جريليش داخل منطقة الجزاء، وسدد ركلة الجزاء جيمس وارد براوس ليتصدى لها الحارس جوسيب جوميز لترتد إلى براوس مرة أخرى ليضع الكرة داخل المرمى مسجلا الهدف الرابع للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 79.

وفي الدقيقة 86 سجل المنتخب الإنجليزي الهدف الخامس عندما رمى الحارس سامويل جونسون الكرة إلى جاك جريليش الذي انطلق بها حتى دخل منطقة جزاء أندورا وسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني قبل أن تطلق حكمة اللقاء صافرة معلنة فوز المنتخب الإنجليزي بخماسية نظيفة.

وفي المباراة الثانية، فاز منتخب بولندا على ضيفه سان مارينو 5 / صفر.

وسجل أهداف المنتخب البولندي كارول سويدرسكي في الدقيقة العاشرة وكريستيان برولي، لاعب منتخب سان مارينو، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 20 وتوماس كيدزيورا في الدقيقة 50 وأدم بوكسا في الدقيقة 84 وكريستوف بيونتيك في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع منتخب بولندا رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث، وظل منتخب سان مارينو بلا نقاط.

وفي المباراة الثالثة، فاز منتخب ألبانيا على مضيفه المجري بهدف نظيف سجله أرماندو بروخا في الدقيقة 80.

ورفع المنتخب الألباني رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد المنتخب المجري عند عشر نقاط في المركز الرابع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا