الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

صدمات ومشادات.. 6 مشاهد من قمة الهلال والنصر الآسيوية

تأهل الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه على غريمه التقليدي النصر بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي، الثلاثاء.

وعلى ملعب مرسول بارك معقل النصر، أقيمت مباراة القمة بين فريقي الهلال والنصر في نصف نهائي دوري أبطال اسيا، والتي انتهت بتأهل الزعيم للنهائي للمرة الثامنة في تاريخه.

وتستعرض العين الرياضية أبرز المشاهد التي جرت في قمة الهلال والنصر في دوري أبطال آسيا، والتي كانت حافلة بالإثارة والندية.

فك نحس مرسول بارك

استطاع فريق الهلال أن يحقق أول فوز له تاريخيا على ملعب مرسول بارك في مدينة أمام غريمه النصر.

ولعب الهلال والنصر على ملعب مرسول بارك 3 مرات سابقة في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، حقق فيها النصر الفوز في مباراتين، فيما انتهت مباراة بالتعادل.

وشهدت مباراة نصف نهائي دوري أبطال آسيا الفوز الأول لفريق الهلال تاريخيا على النصر على الملعب الذي انتقل إليه الأخير العام الماضي فيما لعب عليه الزعيم موسما من قبل، حيث تعادل الفريقان 2-2 في موسم 2018-2019 عندما كان معقل الهلال ويحمل اسم استاد جامعة الملك سعود.

بينما خسر الزعيم مرتين أمام النصر على الملعب بعد حصول العالمي عليه كحق انتفاع وتغيير اسمه إلى مرسول بارك، بواقع 1-2 في الدور الأول لموسم 2019-2020، و0-1 في لقاء الدور الثاني بالموسم الماضي.

لدغات قاتلة

تمكن اللاعب المالي موسى ماريجا من إحراز أول أهدافه مع الهلال في دوري أبطال اسيا، في شباك النصر، مساء الثلاثاء في الدور نصف النهائي.


كما استطاع الدبابة الفرنسية بافيتيمبي جوميز أن يصنع أول أهدافه في هذا الموسم مع الهلال في دوري أبطال اسيا، بعدما أهدى موسى ماريجا الهدف الأول الذي أحرزه في الدقيقة 17، ليواصل جوميز لدغاته القاتلة للنصر رغم عدم هز شباكه.

وسجل جوميز إجمالا في شباك العالمي 6 أهداف، بواقع 5 في دوري المحترفين السعودي وهدف في كأس الملك، وصنع 3 أهداف خلال 9 مواجهات خاضها ضده بقميص الهلال.

إنذار مؤثر

حصل اللاعب علي البليهي لاعب الهلال على بطاقة صفراء مؤثرة في مواجهة النصر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

هدية اليويفا تقود محمد صلاح لرقم تاريخي في ليفربول

وتأكد غياب اللاعب بسبب تلك البطاقة عن نهائي دوري أبطال آسيا بسبب تراكم البطاقات الصفراء، حيث ينتظر الهلال الفائز من مواجهة أولسان هيونداي وبوهانج ستيلرز الكوريين، خلال المباراة التي ستقام في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في الرياض.

صدمة نصراوية جديدة

تلقى النصر صدمة جديدة بعد توديعه منافسات دوري أبطال اسيا من الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، وذلك على يد غريمة الهلال.


وكان النصر ودع المسابقة الموسم السابق أمام فريق بيرسبوليس الإيراني بركلات الترجيح من الدور نصف النهائي أيضا، ليتبخر حلمه جددا في بلوغ النهائي للمرة الثانية في تاريخه، والتتويج بدوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، حيث خسر النهائي الوحيد له عام 1996.

مشادة بين اللاعبين

نشبت مشادة كبيرة بين لاعبي الهلال والنصر بعد انتهاء مباراة نصف نهائي دوري أبطال آسيا بين الكبيرين، نقلتها عدسات الكاميرات، التي بدا منها أن الشرارة انطلقت بين عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر وعلي آل بليهي لاعب الهلال.

وحاول بعض لاعبي الفريقين التدخل لفض الاشتباك وتهدئة الأجواء، كما تدخل مسؤولو الفريقين عبر النزول سريعا لأرض الملعب لإنهاء الموقف، وإدخال اللاعبين إلى غرف خلع الملابس، وتم احتواء الأمور.

هدية للاتحاد

وبسبب خروج النصر من منافسات دوري أبطال آسيا من الدور نصف النهائي، ضمن فريق الاتحاد رسميا المشاركة في البطولة الموسم المقبل.

وضمن الاتحاد مشاركته رسميا في ملحق دوري أبطال آسيا 2022 بعد خروج النصر من نصف النهائي، حيث احتل الفريق المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، وكان النصر سيشارك بدلا منه بالبطولة حال تتويجه باللقب.

وسيمثل الدوري السعودي الموسم المقبل في آسيا، الهلال بطل المسابقة ووصيفه الشباب، والاتحاد، وفريق الفيصلي بطل كأس خادم الحرمين الشريفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا