الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

مونديال مصغر.. اليويفا يدرس إقامة بطولة عابرة للقارات

كشفت تقارير صحفية عن نية اتحادي كرة القدم في قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، إقامة بطولة أشبه بكأس عالم مصغرة.

وحسب ما ذكره موقع "Calcio E Finanza" الإيطالي، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يبحث مع نظيره في أمريكا الجنوبية "كونميبول" إقامة بطولة تجمع 8 منتخبات، بواقع 4 من كل قارة، ويتم تنظيمها كل 4 سنوات مثل كأس العالم.

ويأتي ذلك بعد اتفاق الاتحادين على إنشاء مكتب في العاصمة الإنجليزية لندن، لبحث وتقرير المشاريع المشتركة بينهما.

التصور الأولي للبطولة المقترحة يشير إلى أنها من المتوقع أن تلعب بنظام المباريات الإقصائية (خروج المغلوب)، ويسعى اليويفا والكونميبول لجعل المسابقة الوليدة موازية لبطولة كأس العالم من حيث القيمة الفنية والتجارية.

يذكر أن اليويفا يتزعم تيار رفض مقترح إقامة كأس العالم كل عامين بدلا من 4 سنوات، وهو الأمر الذي يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للتصويت عليه خلال الفترة المقبلة.

وكان اليويفا والكونميبول أعلنا نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي عن إقامة مواجهة تجمع بين إيطاليا والأرجنتين، بطلي يورو 2020 وكوبا أمريكا 2021، على أن تقام المباراة في يونيو/ حزيران 2022، في ملعب يتم تحديده لاحقا.

وأعادت تلك المباراة للأذهان بطولة كأس الإنتركونتيننتال للأندية، التي كانت تجمع بطل دوري أبطال أوروبا، وحامل لقب كوبا ليبرتادوريس، والتي أقيمت بشكل سنوي بين عامي 1960 و2004.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.