الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

استقبال الأبطال.. نجم الأرجنتين يرفع كأس العالم للمرة الثانية ()

أصبح أليكسيس ماك أليستر أحدث نجوم منتخب الأرجنتين الذين احتفلت بهم أنديتهم عند عودتهم من الإجازة بعد حصد لقب كأس العالم.

وحظي ماك أليستر باستقبال خاص لدى عودته إلى صفوف فريقه برايتون الإنجليزي احتفالا بتتويجه مع منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

وكان ماك أليستر رفع كأس العالم رفقة باقي لاعبي المنتخب الأرجنتيني في استاد لوسيل يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول، ليكرر ذلك مرة أخرى لدى عودته إلى تدريبات برايتون.

وقام اللاعب البالغ من العمر 24 عاما تحت أنظار زملائه ومسؤولي برايتون برفع نموذج محاكاة لكأس العالم وسط تصفيق وهتافات، بجانب رشه بقصاصات ملونة بألوان المنتخب الأرجنتيني داخل مركز تدريبات الفريق الإنجليزي.


وشارك ماك أليستر مع الأرجنتين بكأس العالم في ست من المباريات السبع للمنتخب الأرجنتيني التي لعبها في المونديال، حيث غاب عن المباراة الافتتاحية فقط أمام منتخب ، والتي خسرها الألبيسيليستي بنتيجة 2-1.

ولعب ماك أليستر دورا كبيرا في التتويج باللقب، حيث صنع هدفا لأنخيل دي ماريا في المباراة النهائية أمام فرنسا التي انتهت بالتعادل 3-3 قبل الحسم في ركلات الترجيح، بجانب تسجيله هدفا في المباراة التي انتهت بالفوز على بولندا 2-0 في دور المجموعات.

وبقميص برايتون، خاض ماك أليستر 14 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ونجح في تسجيل خمسة أهداف.


ورغم أنه وقع عقدا جديدا لمدة 3 أعوام مع برايتون حتى 2025، غير أن لاعب الوسط ارتبط اسمه بإمكانية الرحيل عن الفريق بعد تألقه في كأس العالم.

يذكر أن التقارير أشارت إلى أن الإيطالي يأتي على رأس المرشحين لضم ماك أليستر، كما ضمت القائمة وأرسنال وتشيلسي في إنجلترا.


كيف تم تكريم أبطال كأس العالم في أنديتهم؟ 

ماك أليستر لم يكن أول نجوم الأرجنتين الذين حظيوا باستقبال رائع مع أنديتهم الإنجليزية، حيث سبقه جوليان ألفاريز الذي حصل على استقبال الأبطال لدى عودته إلى تدريبات فريقه مانشستر سيتي لأول مرة بعد التتويج بكأس العالم.

وقام زملاء جوليان ألفاريز بمصافحة بطل العالم واحتضانه، قبل حمله على الأعناق مع انطلاق أول حصل تدريبية يخوضها بعد عودته من الإجازة.

والمفارقة أن لاعبو السيتي قللوا من حظوظ الأرجنتين في تحقيق اللقب، حيث كشف ألفاريز في تصريحات سابقة لموقع فيفا أن اللاعبون كانوا يرشحون منتخبات أوروبا والبرازيل لحصد اللقب.

وقام ألفاريز في أول مباراة بعد عودت بإظهار ميداليته الذهبية في ملعب "الاتحاد" قبل مباراة مانشستر سيتي ضد إيفرتون، التي انتهت بالتعادل 1-1 يوم السبت.

أما ليساندرو مارتينيز، مدافع الأرجنتين، فقام ناديه بنشر مقطع له وهو يخوض أول حصة تدريبية له مع الفريق.

وعاد مارتينيز إلى مانشستر منذ 4 أيام بعد انتهاء الإجازة التي حصل عليها من أجل الاحتفال بلقب كأس العالم في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا