الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

أنس جابر تتحكم في لعبة التنس.. كيف ذلك؟

ينتظر أن يكون للنجمة التونسية أنس جابر دورا هاما ورئيسيا في صناعة القرار الخاص برياضة التنس حول العالم.

 وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، فإن أنس جابر والصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى جانب 4 من كبار اللاعبين الآخرين، سيشكلون أول لجنة تنفيذية لرابطة لاعبي التنس المحترفين التي ستقاتل لنيل مقعد لها على طاولة صنع القرار الخاص بالرياضة مع بقية الجهات المشرفة على التنس.

وتضم اللجنة، المقرر الإعلان عنها قبل بطولة أستراليا المفتوحة الأسبوع المقبل، المؤسس الشريك فاسيك بوسبيسيل، والبولندي هوبرت هوركاتش المصنف 11 عالميا، إضافة للأمريكيين جون إيسنر وبيثاني ماتيك ساندز والإسبانية باولا بادوسا والصينية تشينج سايساي.

وتشكل هذه خطوة مهمة إلى الأمام بالنسبة لهذا الكيان الخاص باللاعبين الذي تسبب في انقسام بعالم التنس، حيث وضع ديوكوفيتش القوي في مواجهة الحرس القديم للرياضة، مع إسراع الرابطة لخطاها لإيجاد "مقعد حقيقي" لها على طاولة المفاوضات.

ومر أكثر من عامين منذ أن أحدث الصربي ديوكوفيتش والكندي بوسبيسيل صدمة مدوية في التنس عندما استقالا من مجلس اللاعبين التابع لاتحاد لاعبي التنس المحترفين وأعلنا عن المجموعة المنشقة.

وشعر اتحاد لاعبي التنس المحترفين، الذي يدير بطولات الرجال، إضافة للعديد من اللاعبين بالخوف من هذه الخطوة ولم تتبنى الجهات الإدارية للرياضة الفكرة علنا بعد.

وقال ديوكوفيتش إن رابطة اللاعبين المحترفين يمكن أن تتعايش مع اتحاد لاعبي التنس المحترفين، الذي أنشأه لاعبون في عام 1972، لكن لديه الآن مجلس إدارة يضم تمثيلا متساويا للاعبين وأصحاب البطولة.

يذكر أن أنس جابر، المصنفة الثانية على العالم، تستعد لخوض منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام" للعام 2023.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا