الارشيف / تكنولوجيا / العين الاخبارية

نهاية فترة ازدهار "زووم".. شطب وظائف وخفض رواتب

حققت "زووم" أرباحا هائلة بداية جائحة ، لكن مع رفع القيود أصبح حجم قوة العمل في الشركة عبئا عليها.

أعلنت شركة منصة مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت الأمريكية زووم اليوم الثلاثاء اعتزامها شطب 15% من وظائفها في مختلف أنحاء العالم بعد انتهاء فترة ازدهار نشاط الشركة أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد عامي 2020 و2021.

وقال إيريك يوان الرئيس التنفيذي للموظفين "علينا اتخاذ القرار الصعب لكنه ضروري لخفض حجم فريقنا بحوالي 15%".

ومن المنتظر أن يشمل قرار الشطب حوالي 1300 موظف في زووم.

كما أعلن يوان خفض الرواتب وإلغاء المكافآت لكبار موظفي الشركة.

وقال إنه يعتزم خفض راتبه بنسبة 98% خلال العام المالي المقبل.

يذكر أن زووم حققت أرباحا هائلة في بداية جائحة كورونا مع اضطرار ملايين الموظفين في مختلف أنحاء العالم للعمل من المنزل واستخدام منصات التواصل مثل زووم في التواصل مع زملائهم.

وعينت زووم مئات الموظفين الجدد في ذلك الوقت لتلبية الضغط المتزايد على خدماتها. وبعد انتهاء الجائحة أصبح حجم قوة العمل في الشركة عبئا عليها.

في الوقت نفسه تراجع صافي أرباح الشركة من 3ر340 مليون دولار بما يعادل 11ر1 دولار للسهم الواحد خلال الربع الثالث من العام المالي الماضي إلى 16ر48 مليون دولار بما يعادل 16ر0 دولار للسهم خلال الفترة نفسها من العام المالي الحالي، بسبب ارتفاع تكاليف خيار أسهم الموظفين وغيرها من النفقات.

كما خفضت زووم التي تأسست عام 2011، توقعات إيراداتها.

وبدأ استخدام منصة زووم لمؤتمرات الفيديو على نطاق واسع وبشكل مفاجئ خلال جائحة كورونا مع اضطرار الناس حول العالم إلى البقاء في منازلهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا