الارشيف / تكنولوجيا / العين الاخبارية

بتحديث iPadOS 17.. أجهزة آيباد كان لها نصيب من أبل

كان لأجهزة آيباد اللوحية نصيب من التحديثات التي أعلنت عنها شركة أبل ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين الممتد حتى غد الجمعة.

وخلال افتتاح المؤتمر، أعلنت أبل عن عدد مميز من أجهزتها الجديدة، مع مجموعة من أنظمة التشغيل المحدثة لهواتف آيفون وأجهزة ماك وأجهزة آيباد اللوحية.

وقدمت أبل للحاضرين بالحدث، تحديث iPadOS 17، المشغل لأجهزة آيباد اللويحة، والذي أعلنت أبل عن طرحه بميزات جديدة، تشمل إمكانية تخصيص شاشة القفل، ودعم المستخدم بويجت تفاعلية وهو استعراض تفاعلي لقائمة المهام على الخارجية.

أيضا، دعمت أبل أجهزتها اللوحية عبر نظام تشغيل iPadOS 17 الجديد، بتطبيق مخصص للرعاية الصحية باسم Health.

وبداية العمل بتحديثه iPadOS 17 الجديد، بداية من فترة الخريف من عام 2023 الجاري، ويشمل على تحديثات، كان منها ما تم طرحه ضمن تحديث iOS 17، المخصص لهواتف آيفون.

وفصلت أبل مميزات تحديث iPadOS 17 الجديد، فيما يخص قائمة المهام التفاعلية، أو أدوات الويجت، فقد أتاحتها أبل للمستخدمين عبر الشاشة الرئيسية.

وأدوات الويجت المتاحة الآن للمستخدمين، ستدعم المستخدم بمعلومات عدة تكون ظاهرة له على الشاشة الرئيسية للجهاز، مع إمكانية اتخاذه لإجراءات مباشرة كان على المستخدم الانتقال سابقا لتطبيقات معينة للقيام بها.

ضمن هذه الإجراءات التي أصبح من الممكن القيام بها من الشاشة الرئيسية دون الحاجة للدخول للتطبيقات بالجهاز اللوحي عبر أدوات الويجت التفاعلية، إمكانية تشغيل الموسيقى بشكل مباشر من الشاشة الرئيسية.

وذلك دون الحاجة للانتقال لتطبيق الموسيقى الخاص بـ"أبل"، كما أصبح من الممكن الآن مطالعة قوائم التنبيهات عبر خاصية "ريمايندرز".

كما أتاحت أدوات الويجت، وهي أبرز ما قدمته أبل عبر تحديث iPadOS 17 الجديد، متابعة مهام المنزل الذكي وتحديثها.

كما منح iPadOS 17 الجديد، شكل جديد للشاشة الأمامية لأجهزة آيباد اللوحية، هذا التصميم الجديد منح المستخدم القدرة لتعيين أدوات مهام تفاعلية على شاشة القفل الخارجية، مع قدرته على تخصيص أنماط فوكس، تركز على مهام بعينها يحتاجها المستخدم أكثر من غيرها.

كما يدعم التحديث خاصية جديدة باسم Live Photo، هذه الخاصية تدعم تحريك الخلفية في جهاز آيباد، عند تنشيط الجهاز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا