الارشيف / تكنولوجيا / احداث نت

لا كهربا ولا بنزين.. سيارة موفرة من هوندا تعمل بالهيدروجين

الخميس ، 28 مارس 2024 الساعة 11:59 (أحداث نت/نجوى احمد)

في خطوة جديدة نحو بيئة نظيفة، أطلقت هوندا سيارة مثالية تعمل بالهيدر جين، مثل الطراز القياسي لهوندا CR-V، يتميز الجيل الجديد بأداء محسن وقدرة على التوفير في استهلاك الوقود، لكنه يتميز بالقدرة على العمل بخلية الوقود الهيدروجينية، يُعد هذا الطراز واحدًا من السيارات القليلة التي تعتمد على هذه التقنية البيئية المتطورة.

وفقًا لروب كيوغ من شركة هوندا الأمريكية، فإن سيارة هوندا CR-V e:FCEV 2025 تظهر بشكل مختلف قليلاً في المقدمة بفضل غطاء محرك أطول وأجنحة أمامية أكبر. 

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

فيديو يزلزل الوسط الاعلامي في رمضان".. اللقطة الأكثر احراجاً.. شاهدوا ماذا فعلت ليلى عبد اللطيف بعد فضح توقعاتها على الهواء!

"كشفت سر سيدمر العديد من البيوت".. هبة قطب توجه رسالة لجميع الرجال: "إذا ظهرت هذه العلامة في زوجتك طلقها على الفور وبدون تردد"!

"اللي حصل في الكواليس مهزلة".. سمية الخشاب تفجر مفاجأة للجمهور وتكشف ماحدث في اللقطات التي تم حذفها من برنامج رامز جاب من الآخر!

" الغد أسود وعقلكم في رأسكم".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب توقعاتها وتعترف لأول مرة.. كشفت سر خطير للجمهور !

صورة متداولة بدون فوتوشوب وفلاتر تصدم الجمهور.. كشفت في احدى التصريحات السابقة: أنا حلوة من يومي بدون عمليات تجميل!

"نسيت اننا في شهر رمضان".. شاهدوا أجمل مذيعة في"قناة سكاي نيوز" وقعت في موقف محرج على الهواء مباشرة وفاجأت المخرج بجرائتها؟!

شريف منير يتصدر التريند بـ هاشتاج طلق مراته في الضلمة.. ماذا حدث؟!

سمية الخشاب تتحدث لأول مرة عن اللقطات المحذوفة من برنامج رامز جلال ! لن تتوقعوا ماذا فعل واغضبها؟!

"لم تحترم شهر رمضان".. شاهدوا ماذا فعلت أجمل مذيعة وتسببت بطردها.. المفاجأة بردة فعلها عندما تذكرت أنها في البث !!

"لن يفلت أحد من هذه الكارثة".. توقعات ليلى عبد اللطيف الأخيرة تصدم الجمهور!

يتميز الطراز بتجهيزات فاخرة ومُقدم فقط للإيجار لسكان ولاية كاليفورنيا.

ويُعتبر الطراز في الأساس مركبة كهربائية، حيث يمكن إعادة تعبئة خزان الوقود بشكل تقليدي في أحد 68 محطة تعبئة الهيدروجين في كاليفورنيا. 

تتحرك السيارة بصمت تام، ولا ينبعث منها سوى بخار ماء نظيف، وعلى الرغم من أن هوندا تقدم السيارة للإيجار فقط، فإنها تمثل استثمارًا نوعيًا في مجال التقنيات البيئية المتقدمة.

تم تصنيع الطراز في نفس منشأة هوندا في أوهايو التي أنتجت سيارة أكورا NSX الهجينة الفاخرة، وتم تطويره بعناية شديدة في جميع مراحل التصنيع. 

وقد طبقت هوندا تقنية خلية الوقود الهيدروجينية في السيارات منذ أكثر من 20 عامًا، ولكن هذا الطراز الجديد يتميز ببعض المزايا الفريدة التي لم تكن متوفرة في النماذج السابقة، مثل إمكانية الشحن الكهربائي لقيادة المسافات القصيرة.

المصدر " "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا