الارشيف / تكنولوجيا / احداث نت

تحصل على دعم بقيمة 6.6 مليار دولار لمصنع الرقائق في تكساس

الاربعاء ، 24 ابريل 2024 الساعة 10:50 (احداث نت / ليث محمد)

كشفت رويترز أن شركة ستحصل على دعم بقيمة 6.6 مليار دولار لمساعدتها في توسيع مصنع الرقائق الخاص بها في تكساس بالولايات المتحدة. وهذه هي الخطوة الأخيرة لإدارة في جهودها لتعزيز صناعة الرقائق في الولايات المتحدة. بحسب ما ذكره موقع gsmarena.

وسيذهب الدعم إلى بناء أربع منشآت في المصنع ، بما في ذلك مصنع لصناعة الرقائق بقيمة 17 مليار دولار، ومصنع آخر، ومنشأة تعبئة متقدمة، ومركز للبحث والتطوير.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"غادرت البرنامج وهي منهارة بعدما طلب شاب عربي منها الرضاعة على الهواء".. متصل يفاجئ أجمل مذيعة بأوقح طلب ممكن تسمعه في حياتك!

عروس مصرية تفاجئ مبروك عطية بأجرأ سؤال.. لن يأتي على بالكم ابدا ماذا سألته والمفاجأة في ردة فعله التي فاجأت الملايين!!

"اعتبروني امكم وصدقوني هذه المرة".. ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة جديدة والجمهور مصدوم بعد العيد!

الفنانة عبير صبري: "اللهم ان كنت محسودة على جمال... فاصرف عني العين"

أحمد زاهر يكشف سبب خسارته 20 كيلو في مسلسل نعمة الافوكاتو ويفاجئ الجميع!

"لكم العالم ولنا تميم".. وأخيرا انكشف سبب طرد الاعلامية خديجة بن قنة وانتهاء مسيرتها الاعلامية في قطر!

"قال انه بيتبسط كده".. فتاة مصرية تصدم مبروك عطية وتفضح له ماطلب منها زوجها بعد مرور سنة واحدة على زواجهم!

"يجب عليكم تحديد مصيركم من الأن أنا لن أكون معكم كل يوم".. ليلى عبد اللطيف تنهار بالبكاء بسبب توقعاتها وتعترف لأول مرة.. كشفت سر خطير للجمهور !

فيلم شقو لـ عمرو يوسف يحقق رقم غير متوقع في شباك التذاكر.. لن تصدقوا كم بلغ!

لن تصدق ما قاله عمرو رمزي لأمنيه بدير عن الكوميديا والقبول!

وستكشف وزيرة وزارة التجارة جينا ريموندو النقاب عن الشراكة الموسعة رسميًا الأسبوع المقبل. وسيشمل الدعم أيضًا استثمارًا في موقع آخر لم يكشف عنه. وكجزء من الصفقة، ستقوم سامسونج بمضاعفة استثماراتها في الولايات المتحدة إلى أكثر من 44 مليار دولار.

ويتطابق الاستثمار مع TSMC، التي حصلت أيضًا على 6.6 مليار دولار في اتفاقية لتوسيع استثماراتها بمقدار 25 مليار دولار إلى 65 مليار دولار وإضافة مصنع ثالث في أريزونا بحلول عام 2030. كما حصلت إنتل على 8.5 مليار دولار لتوسيع أعمالها في صناعة الرقائق.

وسيختتم هذا الإعلان سلسلة من المنح الرئيسية للرقائق والعلوم، والتي تهدف الولايات المتحدة من خلالها إلى العودة إلى القمة في أعمال تصنيع أشباه الموصلات. ونقلت رويترز عن أحد التحليلات، الذي كشف أنه في حين صنعت أمريكا 37% من جميع أشباه الموصلات في عام 1990، فإن حصتها في عام 2020 كانت 12% فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا