الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

تستهدف توفير 5.5 مليار دولار.. "والت ديزني" تبدأ خطة خفض 7000 وظيفة

بدأت شركة والت ديزني أول مرحلة من عملية خفض الوظائف يتوقع أن تصل إلى 7000 وظيفة، وهو جزء مهم من حملة لتوفير 5.5 مليار دولار كانت الشركة أعلنت عنها الشهر الماضي.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه سيجري إخطار المجموعة الأولى من الموظفين خلال الأيام الأربعة القادمة، حسبما جاء في مذكرة للعاملين من المدير التنفيذي بوب إيجر يوم الإثنين.

أما المجموعة الثانية، وهي الأكبر، فسيجري إخطارها الشهر المقبل، وسيؤثر ذلك على عدة آلاف من العاملين، أما الدفعة الأخيرة من العاملين المشمولين بقرار الخفض فسوف تتلقى الإخطار قبل الصيف.

خطط لتحسين الأداء المالي للشركة

أضافت بلومبرج أن إيجر، الذي انضم مجددًا إلى الشركة التي قادها لمدة 15 عامًا، في نوفمبر الماضي، وضع خططًا لتحسين الأداء المالي لأكبر شركة ترفيه في العالم.

يذكر أن ديزني يعمل بها نحو 220 ألف موظف في أنحاء العالم اعتبارًا من أول أكتوبر الماضي، وهناك نحو 25% من هؤلاء العاملين يعملون بنظام نصف الوقت أو موظفين موسميين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا