الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

المتأهلون لـ كأس العالم للأندية 2023 .. ثنائي عربي وترقب أوروبي

تأهل الاتحاد إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي ستستضيفها المملكة العربية بعد تتويجه بلقب دوري روشن للمحترفين 2022-2023.
وحسم الاتحاد لقب دوري المحترفين للمرة التاسعة في تاريخه وضمن المشاركة للمرة الثانية في كأس العالم للأندية بنسختها المقبلة.
الأندية المتأهلة لكأس العالم 2023 بالسعودية
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا استضافة السعودية النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية في الفترة من 12 حتى 22 من ديسمبر 2023.
أوراوا الياباني هو أول من ضمن المشاركة في كأس العالم للأندية بنسختها المقبلة في المملكة بعد تفوقه على الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا.
أوكلاند سيتي هو ثانٍ المتأهلين لمونديال الأندية بعد التتويج بلقب بطل الأوقيانوسيا للمرة 11 في تاريخه، اثر الفوز على سوفا بطل دولة فيجي في المباراة النهائية أمس السبت.
الاتحاد تأهل إلى كأس العالم للأندية 2023 بعد تتويجه بلقب الدوري السعودي، حيث يشارك بطل دوري البلد المنظم في المسابقة العالمية حسب لوائحها.
فريق عربي آخر سيشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية ممثلاً عن قارة أفريقيا، حيث يتنافس كل من الأهلي المصري والوداد المغربي على اللقب في القارة السمراء وسيتحدد هوية البطل في الحادي عشر من يونيو المقبل.
وستتجه أنظار العالم نحو اسطنبول في العاشر من يونيو المقبل لمعرفة بطل دوري أبطال أوروبا في مواجهة تجمع مانشستر سيتي الانجليزي و انتر ميلان الايطالي.
وسيتحدد المتوج بدوري أبطال الكونكاكاف في يونيو المقبل في نهائي سيجمع ليون المكسيكي ضد لوس أنجلوس .
أما عن بطل قارة أمريكا اللاتينية فلازالت المنافسات مستمرة حتى نوفمبر من العام الجاري 2023.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا