الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

استقرار نسبي للأسعار.. سوق النفط يوازن بين خفض الإنتاج ومحركات العرض والطلب

لم يطرأ تغير كبير على أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس، فيما يقيم المستثمرون المخاوف إزاء الطلب وسط تباطؤ في الاقتصاد العالمي في مقابل تراجع متوقع في الإمدادات بفضل الإنتاج .

وبحلول الساعة 0110 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت سنتًا واحدًا إلى 76.94 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 5 سنتات إلى 72.58 دولار للبرميل.

وسجل الخامان القياسيان ارتفاعًا نحو 1% عند التسوية أمس الأربعاء، مدعومين بخطط لإجراء تخفيضات كبيرة في الإنتاج، لكن مكاسب الأسعار ظلت محدودة بسبب ارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية وبيانات الصادرات الصينية الضعيفة.

تراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الأمريكية أمس الأربعاء، تراجع مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي، بينما نمت مخزونات نواتج التقطير.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين ارتفعت 2.7 مليون برميل خلال الأسبوع، وهو ما يزيد على توقع المحللين ارتفاعًا 880 ألف برميل.

وزادت مخزونات نواتج التقطير نحو 5.1 مليون برميل خلال الأسبوع، متجاوزة توقع المحللين ارتفاعًا 1.3 مليون برميل.

وأثارت الزيادة الأكبر من المتوقع في مخزونات الوقود بالولايات المتحدة مخاوف حيال الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم، خاصة أن السفر كان من المنتظر أن يزداد أكثر خلال عطلة يوم الذكرى.

في غضون ذلك، تراجعت مخزونات الخام الأمريكية 451 ألف برميل خلال الأسبوع، بينما توقع المحللون ارتفاعًا بمقدار مليون برميل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا