الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

بعد واقعة .. أبرز حالات التسمم الغذائي حول العالم 2024 

واقعة مؤسفة شهدتها خلال الساعات الماضية، إذرصدت 35 حالة تسمم بعد تناول وجبات من أحد المطاعم، ما استدعى التدخل الفوري.
ووفق ما ذكره، الحساب الرسمي للمتحدث باسم وزارة الصحة د.محمد العبدالعالي، فإن التقصي الوبائي والتكامل مع الجهات المعنية بالمملكو أثمر عن تقليل مخاطر الإصابة والوصول لمعظم الحالات، وأوضح أنه يتم طبياً متابعة 35 حالة منومة منها 28 حالة في العناية المركزة.
ومنذ انطلاق العام 2024 شهد العالم العديد من حالات التسمم الغذائي عالميًا نرصد أبرزها في السطور التالية:


تسمم في 21 محافظة يابانية


في سبتمبر 2023، قامت السلطات الصحية العامة في محافظة آوموري اليابانية، بحظر شركة بسبب حالات التسمم الغذائي التي تسببت فيها منتجاتها.
وبحسب موقع صحيفة " تايمز"، فإن حالات التسمم لتناول تلك المنتجات، وصل إلى 270 شخصًا في 21 محافظة في البلاد.


ارتفاع حالات التسمم في تايوان


مع بداية شهر إبريل المنصرم، شهدت تايوان، ارتفاعًا كبيرًا في حالات التسمم الغذائي إذ وصل إلى 446 حالة، مما يشكل زيادة تقريبية مضاعفة ويصل إلى أعلى مستوى خلال الفترة نفسها خلال السنوات الثلاث الماضية.
وأوضحت إدارة الغذاء والدواء في تايوان، أن حوالي 200 إلى 300 حالة من حالات التسمم الغذائي من يناير إلى مارس في السنوات الثلاث الماضية، مع تقدير عدد المرضى بين 1500 إلى 2500 مريض.


تسمم أطفال في جنوب إفريقيا


أفادت وزارة الصحة في مقاطعة جوتنج الجنوب أفريقية، إبريل 2024، بأن نحو 48 طفلاً وشخصين بالغين تلقوا رعاية طبية منذ في أعقاب حادثتي تسمم غذائي منفصلتين في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.
ووفقا للسلطات الصحية، فقد تناول 41 طفلا تتراوح أعمارهم بين ثلاث وخمس سنوات سم الفئران، ظنا منهم أنه حلوى، في مرحلة ما قبل المدرسة يوم الاثنين. وتم علاجهم على الفور في مستشفى كريس هاني باراجواناث في جوهانسبرج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا