الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

بعد ”التسمم الغذائي بالرياض“.. 6268 جولة رقابية على مطاعم ومقاهي الشرقية

نفذت أمانة المنطقة الشرقية، والبلديات التابعة لها، 6268 زيارة للمطاعم والمقاهي ومحلات بيع المواد الغذائية في جميع مدن ومحافظات المنطقة، خلال الفترة الماضية؛ للتأكد من الاشتراطات الصحية للمنشآت، وحصول العاملين كافة على الشهادات الصحية المطلوبة، ومتابعة توفير المواد الغذائية، وتخزينها بالطرق الصحية السليمة، حرصًا على سلامة الغذاء.
جاء ذللك بعد ما شهدته منطقة ، من إغلاق جميع فروع منشأة تسببت في ”تسمم غذائي" لعدة حالات، وإيقاف خدمات التوصيل من خلال المنشأة، أو التطبيقات، مع اتخاذ التدابير اللازمة وفق البرتوكولات الصحية لمثل هذه الحالات الطارئة.

جولات رقابية مكثفة


بيّنت أمانة الشرقية أنها تكثف جولاتها الرقابية، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وتطبيق الإجراءات اللازمة؛ لتحقيق بيئة صحية سليمة وآمنة في جميع المنشآت الصحية، مؤكدةً حرصها على متابعة البلاغات الواردة من مركز البلاغات 940، في هذا الشأن.

وشددت الأمانة على نظامية المنشآت، وسلامة الأطعمة التي تقدم للزبائن وسلامة العاملين، والحرص على تقديم غذاء صحي وسليم، متمنيةً للجميع التمتع بقضاء أوقات سعيدة أثناء ارتياد المطاعم والمقاهي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا