عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

استشاري: عدم ضبط عوامل الخطر ينذر بعودة جلطة القلب

تم النشر في: 

22 يونيو 2026, 6:16 مساءً

حذر استشاري وبروفيسور أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد ، من العوامل المسببة لعودة الجلطة.

وأضاف النمر، عبر منصة (إكس)، أن من أصيب بجلطة القلب مرةً فإن احتمالية معاودتها 20% خلال 5 سنوات في حالة عدم ضبط عوامل الخطورة.

وأكمل الاستشاري، أنه يجب التوقف عن التدخين والتحكم في الكوليسترول وضبط الضغط والسكر وممارسة الرياضة.

— أ.د.خالد النمر (@ALNEMERK) This is a Twitter Status

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا