سياسة / اليوم السابع

رئيس مؤسسة السلام: زيادة المعاشات خطوة داعمة للحماية الاجتماعية في

كتبت: منة الله حمدى

الأربعاء، 24 يونيو 2026 07:37 م

قال أحمد فوقي، رئيس مؤسسة السلام للتنمية وحقوق الإنسان، إن قرار السيد رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات، يُعد خطوة إيجابية في إطار تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية وتحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب المعاشات، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية وارتفاع تكاليف المعيشة التي تؤثر بشكل مباشر على الفئات الأكثر احتياجًا وكبار السن.

  القرار يتسق مع الأهداف الواردة في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وأضاف فوقي أن القرار يتسق مع الأهداف الواردة في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي أكدت على أهمية تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وضمان حياة كريمة للفئات المستحقة للدعم والرعاية. كما يعكس القرار التزام الدولة بمبدأ التضامن الاجتماعي باعتباره أحد المبادئ الأساسية التي تقوم عليها سياسات العدالة الاجتماعية وتحقيق التنمية المستدامة.

  تطوير سياسات الحماية الاجتماعية وربطها بمعدلات التضخم والتغيرات الاقتصادية

وأشار رئيس مصر السلام إلى أنه رغم أهمية هذه الزيادة، فإن ضمان الأثر الإيجابي المستدام لها يتطلب استمرار تطوير سياسات الحماية الاجتماعية وربطها بمعدلات التضخم والتغيرات الاقتصادية، بما يضمن الحفاظ على القوة الشرائية للمعاشات وتعزيز قدرة أصحابها على تلبية احتياجاتهم الأساسية بصورة تحفظ كرامتهم وتدعم تمتعهم الكامل بحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا