كتب هشام عبد الجليل
الأربعاء، 24 يونيو 2026 08:35 مأكد النائب شعبان رأفت عبد اللطيف، عضو مجلس الشيوخ، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل يعكس اهتمام الدولة المستمر بدعم الفئات الأكثر احتياجًا وتخفيف الضغوط المعيشية عن المواطنين، خاصة في ظل المتغيرات الاقتصادية الحالية التي تتطلب تدخلات مباشرة تسهم في توفير حياة أكثر استقرارًا للأسر المصرية.
وأوضح شعبان رأفت عبد اللطيف، في تصريحات صحفية له، أن الدولة المصرية تواصل العمل وفق رؤية واضحة تضع ملف الحماية الاجتماعية في مقدمة أولوياتها، مشيرًا إلى أن أصحاب المعاشات يمثلون شريحة مهمة داخل المجتمع تحتاج إلى مزيد من الرعاية والدعم، تقديرًا لما قدموه من سنوات طويلة من الجهد والعمل والعطاء في خدمة الوطن.
وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن قرار زيادة المعاشات يأتي ضمن حزمة من السياسات والإجراءات التي تستهدف تعزيز قدرة المواطنين على مواجهة الأعباء الاقتصادية، مؤكدًا أن الدولة تعمل بشكل متوازٍ على تنفيذ برامج التنمية والإصلاح الاقتصادي، مع الحفاظ في الوقت نفسه على البعد الاجتماعي الذي يمثل ركيزة أساسية في استراتيجية بناء الجمهورية الجديدة.
وأضاف أن القرارات الاجتماعية التي تتخذها القيادة السياسية تعكس إدراكًا حقيقيًا لاحتياجات المواطنين، وحرصًا على تعزيز الاستقرار المجتمعي وتحسين جودة الحياة، مؤكدًا أن استمرار هذه السياسات يسهم في ترسيخ مفهوم الدولة الداعمة لمواطنيها وتحقيق مزيد من العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
