25 يونيو 2026, 7:11 صباحاً
تستضيف مملكة البحرين، اليوم الخميس، اجتماعًا يضم وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ووزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، لبحث سبل تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الجانبين، إلى جانب مناقشة أبرز الملفات الإقليمية الراهنة.
ومن المقرر أن تتصدر نتائج المحادثات الأمريكية الإيرانية التي عقدت في سويسرا، جدول أعمال الاجتماع، فضلًا عن التطورات الأمنية في المنطقة ومستجدات حركة الملاحة البحرية في مضيق هرمز.
وأكدت وزارة الخارجية البحرينية أن زيارة روبيو تأتي في إطار دعم الشراكة الاستراتيجية والعلاقات الوثيقة بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة، وتعزيز التنسيق المشترك بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، بحسب ما نقلته وكالة أنباء البحرين «بنا».
وأشارت الوزارة إلى حرص المنامة على مواصلة تطوير التعاون مع واشنطن ضمن اتفاقية التكامل الأمني والازدهار الشاملة بين البلدين، بما يعزز المصالح المشتركة ويدعم جهود تحقيق الاستقرار في المنطقة.
وكان وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وصل إلى المنامة أمس، حيث كان في استقباله الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية مملكة البحرين، وذلك للمشاركة في الاجتماع الوزاري بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
