محافظات / اليوم السابع

محافظ سوهاج: الشباب والرياضة تطلق حملة للتبرع بالدم الاثنين القادم

  • 1/2
  • 2/2

سوهاج عمرو خلف

الخميس، 25 يونيو 2026 12:09 م

أعلنت محافظة سوهاج عن قيام مديرية الشباب والرياضة، برعاية اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، بتنظيم حملة للتبرع بالدم يوم الاثنين القادم  وذلك بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة والسكان، بهدف تعزيز ثقافة التبرع التطوعي بالدم، ونشر الوعي بأهميته في إنقاذ حياة المرضى ودعم منظومة توفير الدم الآمن.

 

تنفيذ الأنشطة المجتمعية

وأكد محافظ سوهاج أهمية هذه المبادرات الإنسانية التي تعكس روح التكافل والتضامن بين أبناء المجتمع، مشيدًا بالدور الذي تقوم به مديرية الشباب والرياضة في تنفيذ الأنشطة المجتمعية والتوعوية التي تسهم في خدمة المواطنين، داعيًا الشباب وأبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الحملة، مؤكدا أن التبرع بالدم يعد من أهم صور العطاء والتكافل الإنساني، حيث يمكن لوحدة دم واحدة أن تسهم في إنقاذ حياة أكثر من مريض، مشيرا إلى أن الدم لا يمكن تصنيعه أو توفيره إلا من خلال المتبرعين.

 

أماكن تنفيذ الحملة

وأوضح محمد زكريا وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج، أن الحملة ستُنفذ من خلال عدد من الهيئات الشبابية والرياضية بالمحافظة، تشمل نادي سوهاج الرياضي، ومركز شباب مدينة سوهاج، ومركز شباب مدينة ناصر، ومركز شباب توشكى، وذلك بمشاركة فرق طبية متخصصة لضمان إجراء عمليات التبرع وفق أعلى معايير السلامة والجودة.

 

أهمية التبرع بالدم

جدير بالذكر أن الحملة تستهدف تشجيع المواطنين والمتطوعين على المشاركة المجتمعية، والتعريف بأهمية التبرع بالدم باعتباره عملًا إنسانيًا نبيلًا يسهم في تلبية احتياجات المرضى والمصابين، خاصة في الحالات الحرجة والعمليات الجراحية والطوارئ.


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا