عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع ممثلي إحدى كبرى الشركات المتخصصة في الصناعات الكيماوية على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع الجهات التابعة للوزارة في عدد من المجالات الصناعية والفنية ذات الاهتمام المشترك كما تم استعراض عدد من مجالات التعاون المقترحة مع مصلحة الدمغة والموازين، وبحث الاستفادة من الخبرات الفنية والتكنولوجية التي تمتلكها الشركة في مجال الصناعات الكيماوية، بما يسهم في دعم جهود التطوير المؤسسي ورفع كفاءة الأداء وتعزيز القدرات الفنية والتشغيلية كذلك التعاون بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ممثلة في شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، لتعظيم الاستفادة من المنتجات الثانوية ومخلفات صناعة السكر، وعلى رأسها المولاس والكحول، من خلال دراسة فرص التصنيع والتطوير الصناعي لهذه المنتجات بما يحقق أعلى قيمة مضافة ممكنة ويعزز الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد المتاحة.
الاستفادة من مخلفات صناعة السكر
وأكد الدكتور شريف فاروق أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تضع ضمن أولوياتها تعظيم العائد الاقتصادي من الأصول والموارد التابعة لها، والعمل على تطوير الصناعات المرتبطة بها، بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للمنتجات المحلية وتعزيز تنافسيتها، مشيرًا إلى أهمية بناء شراكات فعالة مع مؤسسات القطاع الخاص والاستفادة من خبراتها الفنية والصناعية في دعم خطط التطوير والتحديث كما أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز التصنيع المحلي وتحقيق الاستدامة الاقتصادية من خلال تعظيم الاستفادة من المنتجات الثانوية ومخلفات الصناعات المختلفة وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية مرتفعة، بما ينعكس إيجابًا على كفاءة التشغيل والعوائد الاقتصادية للشركات التابعة كما تم الاتفاق على استمرار تشكيل فرق عمل فنية لدراسة المقترحات المطروحة ووضع التصورات التنفيذية اللازمة لتفعيل مجالات التعاون المقترحة، بما يحقق الأهداف المشتركة للطرفين ويعزز من فرص الاستفادة الاقتصادية والصناعية من الموارد المتاحة.
وزير التموين
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
