عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

برعاية العدل.. معهد الإدارة العامة يحتفي بتخريج الدفعة الخامسة من برنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية

تم النشر في: 

26 يونيو 2026, 1:18 مساءً

احتفى معهد الإدارة العامة بتخريج الدفعة الخامسة من برنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية، وذلك برعاية العدل د. وليد بن محمد الصمعاني، رئيس اللجنة التوجيهية الدائمة لبرنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية، وحضور مدير عام المعهد الدكتور بندر بن أسعد السجان، وذلك بمقر المعهد في حي النرجس بمدينة ، وبحضور عدد من أعضاء اللجنة التوجيهية للبرنامج وعدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن القانوني.

وبلغ عدد خريجي الدفعة الخامسة (146) خريجًا وخريجة، منهم (97) خريجًا و(49) خريجة، توزعوا على أربعة مسارات قانونية متخصصة، حيث بلغ عدد خريجي مسار القانون الإداري (60) خريجًا وخريجة، ومسار قانون الأعمال (46) خريجًا وخريجة، ومسار القانون الجنائي (21) خريجًا، ومسار القانون الدولي العام (19) خريجًا.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أكد مدير عام المعهد الدكتور بندر بن أسعد السجان أن برنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية يحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة -أيدها الله-، ويجسد الثقة التي أولتها لمعهد الإدارة العامة لاحتضان هذا البرنامج النوعي، مبينًا أن المعهد سخّر إمكاناته البشرية والمادية لتأهيل الدارسين والدارسات وفق أحدث التوجهات والمعايير العالمية في مختلف مجالات العلوم القانونية، بما يعزز جودة المخرجات ويرفع كفاءة الكوادر القانونية الوطنية.

وفي ختام كلمته، رفع السجان شكره وتقديره لوزير العدل وأعضاء اللجنة التوجيهية للبرنامج، مثمنًا جهودهم المبذولة في رسم السياسة العامة للبرنامج، كما وجه شكره لمنسوبي المعهد، وأعضاء هيئة التدريب، ومهنئًا الخريجين والخريجات وأسرهم بهذه المناسبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا