26 يونيو 2026, 5:59 مساءً
بدأت في العاصمة الأمريكية واشنطن، مساء اليوم الجمعة، المراسم الرسمية للتوقيع على نص إطار العمل المشترك والاتفاق الإطارى بين لبنان ودولة الاحتلال الإسرائيلي، برعاية وإشراف مباشر من الإدارة الأمريكية، ليدخل البلدان مرحلة جديدة من التنسيق الدبلوماسي بعد أسابيع من التصعيد الميداني.
وفي الكلمة الافتتاحية للمراسم، أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ماركو روبيو، رسمياً توصل إسرائيل ولبنان إلى هذا الاتفاق الإطاري عقب محادثات مكثفة وشاقة احتضنتها واشنطن.
وأضاف روبيو أن "الشعب اللبناني يستحق العيش بأمن وسلام"، مشدداً في الوقت ذاته على أن هذا الحدث يمثل "بداية البداية، ولا يزال هناك عمل طويل وشاق أمام لبنان وإسرائيل" لاستكمال كافة بنود التسوية.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
