عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

محمد وهبي: لاعبو المنتخب المولودون بالخارج مغاربة بنسبة 2000%

ملخص المقال

أكد مدرب المنتخب المغربي محمد وهبي أن انتماء اللاعبين المولودين بالخارج للمغرب لا يقاس بمكان الميلاد، بل بالارتباط الوجداني والثقافي بجذورهم. وشدد وهبي على أن هؤلاء اللاعبين يعيشون الهوية المغربية داخل أسرهم ويظهرون إخلاصاً كبيراً للوطن، معتبراً أن مكان الولادة لا يقلل من مغربيتهم، بل إنهم مغاربة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وأن عطاءهم وتفانيهم في تمثيل المنتخب هو المعيار الحقيقي لهويتهم وانتمائهم الصادق للمملكة.

أعاد مدرب المنتخب المغربي، محمد وهبي، التأكيد على موقفه من الجدل المتكرر حول لاعبي المنتخب المولودين خارج ، مشدداً على أن الانتماء الحقيقي لا يقاس بمكان الميلاد، بل بحب الوطن والاستعداد للدفاع عن ألوانه.

وقال محمد وهبي إن الانتقادات التي تربط هوية لاعبي المنتخب المغربي بمكان ولادتهم لا تعكس حقيقة انتمائهم، موضحاً أن العديد من اللاعبين الذين وُلدوا في فرنسا أو إسبانيا أو بلجيكا أو ألمانيا أو هولندا تربوا داخل أسر مغربية تحافظ على العادات والتقاليد الوطنية.

وأكد وهبي أن هؤلاء اللاعبين يعيشون الأجواء المغربية داخل منازلهم، قائلاً إنهم “عندما يعودون إلى بيوتهم، فهم في المغرب”، في إشارة إلى تمسكهم بثقافتهم وجذورهم رغم نشأتهم في الخارج.

واعتبر مدرب المنتخب المغربي أن الإحصائيات المتعلقة بعدد اللاعبين المولودين خارج المملكة لا تحمل أي قيمة حقيقية، مضيفاً: “هذه الإحصائية لا تعني شيئاً، نحن مغاربة بنسبة 2000%.”

وختم وهبي رسالته بالتأكيد على أن الهوية لا يحددها مكان الولادة، وإنما يحددها الإخلاص للوطن والرغبة في تمثيله بكل فخر، مشدداً على أن قلوب هؤلاء اللاعبين تنبض من أجل المغرب، وهو ما يظهر في التزامهم وعطائهم داخل المنتخب الوطني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا