محافظات / اليوم السابع

الأوقاف فى مدينة البهنسا بالمنيا ويقرأ الفاتحة فى مقام سيدى علي الجمام

المنيا-حسن عبد الغفار

الأحد، 28 يونيو 2026 01:16 م

استقبل اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، الدكتور أسامة الأزهرى الأوقاف خلال زيارته لمنطقة شهداء البهنسا ببنى مزار، أو كما يطلق عليها البقيع الثانى، شمال مدينة المنيا.

وزير الأوقاف يزور البهنسا بالمنيا

وقد بدات الدكتور اسامة الازهرى وزير الاوقاف الزيارة بمقام سيدى على الجمام قاضى قضاة وقرا الفاتحة مع الوفد المرافق له،  كما انتقل إلى مقام الأمير زياد بن الحارث بن عبد المطلب، وقراء الفاتحة فى مقامات الاولياء هناك، ثم استمع لشرح وافى عن منطقة البهنسا ومكانتها، ولماذا اطلق عليها البقيع الثانى،  كما استمع إلى شرح مفصل عن تاريخ المنطقة والفتح الإسلامى للمنطقة بقيادة خالد ابن الوليد.

حيث تضم المنطقة قباب للصحابة والتابعين،  وكذلك الصحابه الذين شهدوا غزوة بدر الكبرى، وقيل ان عددهم 70 بدريا ممن شهدوا غزوة بدر الكبرى مع الرسول الكريم، كما تفقد مقام الحسن الصالح بن على زين العابدين بن الحسين.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا