محافظات / اليوم السابع

تعليم الإسماعيلية تواصل تلقى التظلمات على الشهادة الإعدادية.. تفاصيل

الإسماعيلية- صبرى غانم

الأحد، 28 يونيو 2026 05:00 ص

تواصل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية، برئاسة أيمن موسى وكيل ، لليوم الثاني على التوالي، تلقى التظلمات على الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، والتى تستمر لمدة 15 يومًا، وذلك بمقر مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، وفقًا للضوابط والإجراءات المنظمة لأعمال التظلمات وذلك في إطار توجيهات محمد عبد اللطيف التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء نبيل السيد حسب الله محافظ الإسماعيلية، بالتيسير على الطلاب وأولياء الأمور.

تسجيل التظلم إلكترونيًا

وأكد أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن المديرية أتاحت تسجيل طلبات التظلم إلكترونيًا، مع تنظيم مواعيد حضور الطلاب وأولياء الأمور، بما يسهم في منع التكدس وتوفير الوقت والجهد، مشيرًا إلى أن إجراءات التظلم تبدأ بتسجيل الطلب عبر الموقع الإلكتروني، ثم اختيار المواد المطلوب التظلم عليها، وطباعة تذكرة الدفع والاحتفاظ بها، وسداد الرسوم من خلال مكاتب البريد.
وأوضح وكيل الوزارة أنه عقب سداد الرسوم، يتعين على الطالب أو ولي أمره تسليم إيصال السداد وطلب التظلم إلى لجنة النظام والمراقبة بمدرسة عمر مكرم، بجوار جامع المطافي، لاستكمال إجراءات اعتماد السداد، لافتًا إلى أنه لا يمكن حجز موعد الاطلاع على أوراق الإجابة إلا بعد الانتهاء من هذه الخطوة.

الالتزام بالإجراءات المعلنة
 

ودعت مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية الطلاب الراغبين في التظلم إلى الالتزام بالإجراءات المعلنة والمواعيد المحددة، مؤكدة أن المنظومة الإلكترونية تستهدف تسهيل تقديم الطلبات وضمان سرعة إنجازها وتحقيق الشفافية في فحص التظلمات.
رابط تسجيل التظلمات إلكترونيًا: https://ismailiacontrol.com/control2026/grievance_create_t2.php


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا