الارشيف / عرب وعالم / دوت الخليج

متحدث العملية السياسية السودانية: مساعٍ مستمرة لتذليل نقاط الخلاف

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

aec151bf1f.jpg

- نرمين السيد - أكد خالد عمر يوسف، الناطق الرسمى باسم العملية السياسية السودانية وعضو المكتب السياسى لحزب المؤتمر السودانى، أنَّ المساعى مستمرة من أجل تذليل نقاط الخلاف حول الاتفاق الإطارى وحل القضايا العالقة مع الأحزاب التى لم تنضم للاتفاق كى تكون جزءً من المرحلة النهائية.

وأضاف يوسف، خلال حواره مع الإعلامى جمال عنايت عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك أسباب مختلفة لعدم توقيع بعض الأحزاب على الاتفاق الإطارى، مثلا، بعض القوى مثل الحزب الشيوعى وحزب البعث تعتقد أنه لا يجب التفاوض مع الجيش، وبالتالى فإن الحزب الشيوعى تحديدا لا يريد أن يكون جزءً من أى عملية تحتوى التفاوض كواحد من الأدوات، كما ان حزب البعث لديه موقف مقارب حول المكون العسكرى الحالى.

وتابع بأن حركة تحرير السودان لديها بعض القضايا والتحفظات التى طرحتها حول من يدير التفاوض وبعض محتوياته مثل التعامل مع قضية اتفاق جوبا، وبعد نقاشات طويلة تم التوصل معها لمشروع إعلان سياسى مشترك، بموجبه أمكن العمل على التوصل إلى اتفاق نهائى، ولكن هناك بعض النقاشات السياسية المستمرة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر متحدث العملية السياسية السودانية: مساعٍ مستمرة لتذليل نقاط الخلاف على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا