الارشيف / عرب وعالم / دوت الخليج

العالم اليوم - واشنطن تدين الهجوم "المروّع" في القدس الشرقية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

5183986b9e.jpg

انتم تتابعون خبر واشنطن تدين الهجوم "المروّع" في القدس الشرقية من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الجمعة 27 يناير 2023 10:20 مساءً - دانت الولايات المتّحدة بشدّة الهجوم المسلّح الذي استهدف الجمعة كنيساً يهودياً في حيّ استيطاني بالقدس الشرقية، وأعربت عن تضامنها مع إسرائيل قبيل زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن إلى المنطقة.

وقال المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل للصحفيين "هذا مروّع للغاية (...) إنّنا ندين بأشدّ العبارات هذا الهجوم الإرهابي الواضح. التزامنا أمن إسرائيل يبقى صارماً، ونحن على اتّصال مباشر مع شركائنا الإسرائيليين".  

وقال باتيل للصحفيين في إفادة صحفية إن المسؤولين الأمريكيين على اتصال مع نظرائهم الإسرائيليين وإنه لا يتوقع أي تغيير في رحلة الخارجية أنتوني بلينكن إلى إسرائيل.

ويبدأ بلينكن الأحد زيارة تستمر حتى الثلاثاء وتشمل كلا من وإسرائيل والضفة الغربية سيناقش خلالها "الخطوات التي يتعيّن اتّخاذها لتهدئة التوترات"، بحسب باتيل.

ماذا حدث في "مستوطنة النبي يعقوب"؟

  • فتح مسلح النار ليل الجمعة قرب كنيس في القدس الشرقية، ما اسفر عن مقتل 8 أشخاص، قبل أن يتم اطلاق النار عليه وقتله، بحسب الشرطة الإسرائيلية ومسعفين.
  • إطلاق النار الذي وقع في حي نيف ياكوف أو النبي يعقوب، جاء عقب هجوم للجيش الاسرائيلي الخميس في الضفة الغربية راح ضحيته تسعة فلسطينيين، وقتل عاشر لاحقا الى الشمال من القدس.
  • عقب إطلاق نار الجمعة مباشرة قالت خدمات الإنقاذ الاسرائيلية انها تعالج عشرة مصابين، بعضهم في حال حرجة.
  • قالت الشرطة الاسرائيلية أن المسلح تلقي طلقا ناريا وقتل، وأن قوة كبيرة من الشرطة تتواجد بالموقع.
  • قال مفوض الشرطة الإسرائيلية إن الهجوم خطير ومعقد وهناك عدد كبير من القتلى. 

 

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر واشنطن تدين الهجوم "المروّع" في القدس الشرقية .. في رعاية الله وحفظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا