عرب وعالم / بالبلدي

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة تجارية أمريكية بالبحر الأحمر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

belbalady وقال يحيى سريع، المتحدث العسكري لقوات الحوثيين،  في بيان متلفز: “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي المستمر حتى هذه اللحظة وضمن الرد على العدوان البريطاني على بلدنا، نفذت القوات البحرية (للجماعة) عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة أمريكية تجارية (كول) كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

جماعة الحوثي تستهدف المدمرة الأمريكية في البحر الأحمر/ سنتكوم
جماعة الحوثي تستهدف المدمرة الأمريكية في البحر الأحمر/ سنتكوم

كما أضاف سريع أنه “تم استهداف السفينة بعدد من الصواريخ البحرية، ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر”.

ثم تابع: “هذه العملية تأتي بعد ساعات فقط من استهداف القوات البحرية للمدمرة الأمريكية (يو إس إس غريفلي) في البحر الأحمر بعدة صواريخ بحرية، وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة”.

في الجهة المقابلة، أوردت شبكة “سي إن إن”، أن  صاروخاً حوثياً اقترب من مدمرة أمريكية قبل إسقاطه.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن “صاروخ كروز أطلقه الحوثيون -مساء الأربعاء- اقترب من مدمرة أمريكية في البحر الأحمر قبل إسقاطه”.

وأضاف المسؤولون أن المدمرة استخدمت نظام الأسلحة القريبة لأول مرة منذ بدء اعتراض صواريخ الحوثيين.

و”تضامناً مع غزة”، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّراتٍ سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلباً على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

ودخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير/كانون الثاني الجاري، سفينة أمريكية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزةسفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

عربی بوست

النهایة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" shafaqna "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا