عرب وعالم / اسواق الاخبارية

قانون رعاية حقوق المسنين في .. تعرفوا عليه بعد تصديق الرئيس عليه

يستعرض موقع أسواق الإخبارية في هذا التقرير، قانون رعاية حقوق المسنين في ، الذي يحمل رقم 19 لسنة 2024، وذلك بعدما صدق الرئيس عبد الفتاح ، رئيس الجمهورية، الذي وافق عليه مجلس النواب المصري، وجاءت كافة التفاصيل حول ذلك الأمر والتي جاءت على النحو التالي.

إعلانات

قانون رعاية حقوق المسنين في مصر

حيث تضمن قانون رعاية حقوق المسنين في مصر، والذي نشر في الجريدة الرسمية أنه يهدف إلى حماية ورعاية المسن، وكفالة تمتعه بجميع الحقوق الاجتماعية والسياسية والصحية والثقافية والترفيهية وغيرها من الحقوق ، وتوفير الحماية اللازمة له وتعزيز كرامته وتأمين حياة كريمة له، ويشمل 48 مادة كما يشمل عدد من الأبواب لكل مادة.

أهداف قانون حماية ورعاية حقوق المسنين

ومن أهم أهداف القانون حماية ورعاية حقوق المسنين وضمان تمتعهم بجميع الحقوق الاجتماعية والسياسية والصحية والاقتصادية والثقافية والترفيهية وغيرها وتمتع المسنين بجميع الحقوق الواردة بالاتفاقيات والمواثيق الدولية المنظمة لحقوق المسنين، مع تمتعهم بكافة الحقوق الواردة فى هذا القانون.

إعلانات

أما عن أى قانون آخر ورفع الوعى المجتمعى بحقوق المسنين وتوفير سبل الاتاحة لهم و تمكينهم من المشاركة فى تسيير الشئون العامة وصياغة السياسات والبرامج الخاصة بشئونهم وتيسير تعاملات المسنين مع الجهات الحكومية وغير الحكومية على أن يكون هناك نافذة تُخصص لحصولهم على الخدمات دون مزاحمة مع غيرهم.

إعلانات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا