عرب وعالم / خبرك نت

.. الكشف عن أكبر قضية احتيال على بنوك

أحالت جهات التحقيق المختصة في نائب مدير فرع ببنك بلوم مصر سابقا إلى المحاكمة الجنائية لتورطه في واحدة من أكبر قضايا الاستيلاء على أموال البنوك في الآونة الأخيرة.

إقرأ المزيد

جاء هذا إثر استيلائه ورجل أعمال آخر على مبلغ يقدر بنحو 200 مليون جنيه من أموال 13 بنكاً بنتيجة مخطط احتيالي.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم بصفته موظفا عاما -نائب مدير فرع بنك بلوم مصر فرع الأوبرا ورئيس خزينة الفرع بالبنك، وهو إحدى الجهات الخاضعة لإشراف الدولة ممثلة في البنك المركزي-، سهل لغيره الاستيلاء بغير حق وبنيّة تملّك أموال عدد من البنوك.

وذلك بأن استغل وظيفته في تسهيل الأمور للمتهم عاطف أحمد حسن رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، الصادر بشأنه أمر بأن لا وجهَ لإقامة الدعوى الجنائية نظراً لوفاته، بغية وضع اليد على مبلغ نحو 200 مليون جنيه، من أموال 13 بنكاً من بنوك القطاع المصرفي المصري التي تساهم الدولة في عدد منها وهي خاضعة لإشرافها.

وكان ذلك عن طريق الحيلة بأن أثبت فتح حسابين بنكيين باسم شركة الأرض الطيبة كمال حسين محمد وشريكته، وشركة محمد أمين علي عبدالهادي لدى بنك بلوم مصر فرع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا