الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

بعد حديثه عن “لقاءات بين الحين والآخر”.. واشنطن ترد على بشار

يكاد لا يمر أسبوع دون إعلان النظام السوري سقوط قتلى له على يد “داعش” في منطقة البادية السورية، ومع توثيق “المرصد السوري لحقوق الإنسان” 275 عنصرا قتلوا منذ بداية 2024، تثار تساؤلات عن أسباب وقوعهم في كل مرة بـ”المصيدة”، كما يطلق عليها خبراء.

“المرصد” ذكر الاثنين أن 3 عناصر من قوات النظام لقوا مصرعهم في هجوم نفذه عناصر التنظيم الإرهابي على نقاط عسكرية في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

وجاءت هذه الحادثة بعد يومين فقط من مقتل 28 عنصرا من “لواء القدس” الموالي لروسيا في هجومين منفصلين لخلايا داعش في البادية. ونعاهم الأخير بصورة رسمية عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقبل هاتين الحادثتين حصلت الكثير من الضربات، وأسفرت في غالبيتها عن قتلى من جيش النظام و”لواء القدس” الذي ينتشر هناك منذ سنوات، وينفذ مهاما عسكرية بدعم من موسكو.

وتشير إحصائيات “المرصد السوري” إلى أن حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية بلغت 336 قتيلا منذ مطلع العام 2024، بينهم 24 من تنظيم “داعش” و275 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها.

وتوضح الأرقام أن عناصر النظام والميليشيات قضوا في 118 عملية لداعش ضمن مناطق متفرقة من البادية، وتمت في غالبيتها عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا