الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

تطالب بإنهاء حرب غزة وتجنب اتساع الصراع

شارك سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الخارجية في اجتماع «السداسي العربي» الوزاري مع وزير الخارجية أنتوني بلينكن. وضم الاجتماع إلى جانب سموه، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية ، والشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، وأيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، وسامح شكري وزير الخارجية المصري، وحسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير الشؤون المدنية.

وبحث الاجتماع، الذي عقد أمس الاثنين، على هامش أعمال اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في ، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خاصةً في قطاع غزة وتداعياتها الإنسانية والأمنية وجهود التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار وسبل صون السلم والأمن الإقليمي والدولي.

وأكّد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أنّ التحديات الكبيرة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة الحالية تتطلب تكثيف الجهود الإقليمية والدولية الداعمة لمسار السلام الشامل على أساس «حل الدولتين».

وشدّد سموه على أهمية العمل من أجل التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار وتجنب اتساع رقعة الصراع في المنطقة، موضحاً أنّ الأولوية هي إنهاء…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا