عرب وعالم / خبرك نت

«الذرية الدولية»: الاتفاق النووي مع إيران ما زال سارياً

أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، أمس الثلاثاء، أن بنود وثيقة الاتفاق النووي مع إيران لا تزال سارية، مشيراً إلى عدم حاجة الوكالة لاتفاق جديد، كما حضّ طهران على اتخاذ «إجراءات ملموسة وعملية» من أجل الاستجابة لمخاوف المجتمع الدولي بشأن برنامجها النووي.

وقال غروسي في مؤتمر صحفي مع رئيس منظمة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، في محافظة أصفهان وسط إيران، إن «البيان المشترك (الوثيقة) الصادرة في مارس/ آذار 2023 بين طهران والوكالة الدولية لديها القدرة على حل القضايا العالقة بين الطرفين».

وأضاف قائلاً: «لا نسعى للحصول على وثيقة جديدة للتعاون، بل ننوي الاتفاق على خطوات عملية وملموسة»، لافتاً إلى أن الوكالة قدمت لإيران مقترحاً من أجل تنفيذ خطوات عملية، حيث تقوم فرق الخبراء من الجانبين بتحديد الخطوات التكميلية في اجتماع منفصل.

وكشف أنه طرح مقترحاً يتضمن مجموعة من الخطوات العملياتية للمضي قدماً في الملف الإيراني، مردفاً بالقول: «إننا في مرحلة حرجة للبدء بتعزيز التعاون المتجدد بين الوكالة وإيران، وقد بدأنا مشاورات مكثفة ومهمة للغاية لاتخاذ خطوات متبادلة».

من جانبه، أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك، تمسك…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا