عرب وعالم / خبرك نت

تضاعفت 4 مرات خلال 5 سنوات.. “موجة مفزعة” من جرائم قتل

تزامنا مع اتهامات جديدة من الرئيس، قيس سعيّد، لبعض منظمات المجتمع المدني بتلقي “تمويلات مشبوهة”، أوقفت السلطات التونسية، خلال اليومين الماضيين، ثلاثة ناشطين حقوقيين يعملون في الجمعيات العاملة بمجال الهجرة والدفاع عن المهاجرين.

وأمر القضاء التونسي، الثلاثاء، بالتحفظ على سعدية مصباح وهي ناشطة بارزة ورئيسة منظمة “منامتي” التي تناهض العنصرية وتدافع عن حقوق المهاجرين، بعد يوم واحد فقط من إصدار بطاقة إيداع بالسجن، في حق رئيس “مجلس اللاجئين التونسي” ونائبه.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن القضاء بدأ سلسلة تحقيقات تشمل منظمات تدافع عن المهاجرين، في خطوة يصفها منتقدون بأنها تهدف إلى “التضييق على عمل هذه الجماعات ووقف أنشطتها”، في خضم تصاعد الجدل بشأن أوضاع المهاجرين بالبلاد.

غموض

المحامية التونسية، حميدة الشايب، أكدت أنه جرى خلال الأيام القليلة الماضية إيقاف رئيسة جمعية “منامتي” ورئيس “المجلس التونسي للاجئين”، ونائبه، بينما يجري التحقيق مع جمعية “ أرض اللجوء”.

وتضيف الشايب في تصريح لموقع “الحرة”، أن “الاستجوابات لا تزال جارية، والتهمة الموجهة تتمثل في مساعدة المهاجرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء في التوطين والبقاء بتونس وارتكاب مخالفات مالية”.

وأوضحت جمعية “منامتي” في بيان، “أن فرقة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا