عرب وعالم / خبرك نت

مفاوضات الهدنة تتعثر.. وإسرائيل تهدد باجتياح كامل لرفح

حذّر الرئيس جو ليل الأربعاء من أنّ الولايات المتّحدة ستتوقّف عن تسليم إسرائيل بعض أنواع الأسلحة، ولاسيّما أنواع محدّدة من القنابل والقذائف المدفعية، في حال شنّت القوات الإسرائيلية هجوماً برياً واسع النطاق على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فيما أعربت إسرائيل عن غضبها وخيبة أملها من تصريحات بايدن حول وقف إمدادات السلاح، في وقت توقفت مفاوضات هدنة غزة وصفقة تبادل الأسرى في القاهرة على خلفية الوضع الحالي في رفح، واعتبرت إسرائيل أن الجولة الحالية من المفاوضات انتهت وأنها ماضية قدماً في خططها بشأن اجتياح رفح، في حين، أكدت والأردن رفضهما الكامل للعمليات العسكرية في رفح.

وذكر مصدر أمريكي مطلع على مفاوضات القاهرة أنه تقرر وقف محادثات التهدئة بشكل مؤقت بسبب الوضع الحالي في رفح. وغادر رئيس وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز محادثات المفاوضات في القاهرة وعاد إلى واشنطن. وبحسب مصدر إسرائيلي، فإن ذلك يشير إلى «الوضع المعقد» للمفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق، بعد ثلاثة أيام من موافقة حركة «حماس» على مقترح وقف إطلاق النار. وفي وقت سابق أمس، أعلن عضو المكتب السياسي لحركة «حماس»، عزت الرشق، أن وفد الحركة في القاهرة عاد إلى الدوحة، وأن «الدخول إلى رفح واحتلال المعبر كان يهدف إلى…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا