عرب وعالم / خبرك نت

إسرائيل تقصف رفح.. ومحادثات «الفرصة الأخيرة» تنتهي دون اتفاق

غزة – وكالات

أكد سكان فلسطينيون، أن دبابات وطائرات حربية إسرائيلية قصفت رفح الخميس، ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تهديد الرئيس جو بحجب أسلحة عن إسرائيل إذا ما هاجمت المدينة الواقعة جنوبي غزة، فيما انتهت جولة محادثات الهدنة في القاهرة، دون اتفاق.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن هناك فجوات غير قابلة للحل في اتفاق التهدئة الأخير المقدم من وقطر والذي وافقت عليه «حماس».

وبحسب مصادر إعلامية، فإن الوفد الإسرائيلي أعاد فتح ملف الأسرى مجدداً، مطالباً بإطلاق سراح 33 أسيراً على قيد الحياة في المرحلة الأولى. كما تحفظ الإسرائيليون أيضاً على تعبير «وقف النار الدائم».

وأكد مسؤول إسرائيلي كبير، أن أحدث جولة من مفاوضات القاهرة التي وصفت ب«الفرصة الأخيرة» لوقف الأعمال القتالية انتهت، وأن إسرائيل ستمضي قدماً في عمليتها في رفح وأجزاء أخرى من غزة وفقاً للمخطط. وأضاف المسؤول، أن إسرائيل قدمت للوسطاء تحفظاتها على مقترح حركة «حماس» لاتفاق إطلاق سراح الرهائن، وأن الوفد الإسرائيلي سيغادر العاصمة المصرية.

وذكر نتنياهو في بيان مصور: «سنقاتل بأظفارنا، إذا اضطررنا لذلك». وأضاف، «لكننا نملك ما هو أكثر بكثير من أظفارنا».

وفي غزة، قالت «حماس» وحركة «الجهاد»: إن مقاتليهما…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا