الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

بمشاركة .. "حوار شانغريلا" يبحث تحديات الدفاع

بمشاركة إماراتية، يبحث "حوار شانغريلا" بسنغافورة التحديات الدفاعية حول العالم، في منتدى يناقش سبل التعاون الأمني والقضايا الدفاعية.

وبحسب وكالة الأنباد الإماراتية الرسمية (وام)، شارك علي عبدالله الأحمد الوكيل; المساعد للسياسات والاتصال الدفاعي بوزارة الدفاع الإماراتية في حوار شانغريلا العشرين، الذي أقيم في سنغافورة، بحضور رؤساء الوفود الرسمية ووزراء الدفاع وكبار القادة العسكريين وصناع سياسات الدفاع والأمن من مختلف دول العالم.

وعلى هامش مشاركته في حوار شانغريلا، التقى الوكيل المساعد للسياسات والاتصال الدفاعي الجنرال ساهر شمشاد ميرزا رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة بجمهورية باكستان.

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خصوصاً في المجالات الدفاعية والعسكرية.

والجمعة الماضي، انطلق في سنغافورة أحد أهم المنتديات الأمنية الدولية، أو ما يعرف بـ"حوار شانغريلا"، حيث يجتمع وزراء دفاع وعسكريون ومسؤولون أمنيون من حوالي 49 دولة، لمناقشة سبل التعاون الأمني والقضايا الدفاعية.

ويخيّم على المنتدى هذا العام التوتر الصيني المتصاعد، وقضايا الأمن الخاصة بمنطقة المحيطين الهادئ والهندي، بالإضافة إلى التهديدات في شبه الجزيرة الكورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا