الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

الحشاشين أحداث الحلقة 18.. عمر الخيام يعود إلي أصفهان

  • 1/2
  • 2/2

2024..

تستمر أحداث الحشاشين، الحلقة 18، وفيها يعود الشاعر عمر الخيام مرة أخري إلي أصفهان مرة أخري، بصحبة رفيقه أصبهان، بعد ترحال لم يطل، تقلب فيه بين البلاد وصولا إلي قلعة آلموت التي كرهها وكره من فيها.

عمر الخيام يعود إلى أصفهان

خلال أحداث الحلقة 18 من مسلسل الحشاشين، يعود الشاعر عمر الخيام برفقة صديقه الجديد ورفيقه أصبهان، إلى أصفهان بعد أن كره البقاء مع صديق طفولته حسن الصباح في قلعة آلموت ولم يحتمل قلبه الرقيق تحمل مشاهد الموت والدماء في القلعة المخيفة وكان قتل الصباح لولده الأكبر الحسين المشهد الأخير الذي جعله يحسم قراره بالرحيل عن رفقة صديقه القديم. 

عمر الخيام يصل لأصفهان بصحبة أصبهان

عاد عمر الخيام إلى أصفهان بصحبة الجيش السلجوقي الذي فك حصاره عن قلعة آلموت بعد قرار السلطان السلجوقي بالسلام مع حسن الصباح، في نفس الوقت لم يشير الخيام بكلمة أو معلومة عن قلعة آلموت أو صديقه الصباح عندما وصل لمعسكر الجيش السلجوقي.

يحيى وأصدقاءه يصلون قلعة آلموت

وفي أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 18 أيضا، تنجح خطة يحيي وأصدقاء تيفور وسليمان في إقناع برزق آميد بانشقاقهم عن الجيش السلجوقي وأنهم ومن أتباع حسن الصباح ويريدون الإنضمام إلي دعوته وقلعته، بعد ما ذاقوه من ظلم في معسكر الجيش…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا