الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

الأذان بدلاً من الموسيقى، صالة الألعاب الرياضية “الشريعة” تثير ضجة

أثارت رياضية بريطانية محجبة متخصصة في رفع الأثقال جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت مقطع استعرضت فيه خطوات الشريعة الإسلامية في صالة الألعاب الرياضية.

ويظهر مقطع الفيديو الذي نشرته نجاح حتاحت، وهي بريطانية ترتدي الحجاب وتتخصص في رفع الأثقال، كيفية إنشاء صالة ألعاب رياضية “حلال” ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وذكرت فيه أنه بدلاً من تشغيل الموسيقى والأغاني، يمكن ترديد الأذان خمس مرات في اليوم، ويمكن إزالة المرايا.

وأرفقت الفيديو الذي نشرته عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت فيه: “بما أن المسلمين سيطروا على أوروبا، فقد حان الوقت لأن تصبح الصالات الرياضية أكثر ملاءمة لغالبية المسلمين”.

وأضافت أنه من الضروري التأكد من أن الملابس في هذه القاعات متوافقة مع أحكام الإسلام، والاستغناء عن السراويل القصيرة للرجال.

وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع فيديو حتاحت، وتضمنت بعض المنشورات دعوة لها لمغادرة الدول الأوروبية، وقال أحدهم على منصة X: “إذا لم تكن سعيدًا في أوروبا، فارجع من حيث أتيت.. غادر على الفور.”

لكن بعد فحص الفيديو، تبين أن حتاحت وصفته بـ”المقطع الساخر”، مشيرة إلى أنها تستخدم السخرية في المحتوى الذي تنشره لتسليط الضوء على مفاهيم مغلوطة.

وأوضحت للوكالة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا