الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

الربع الأول من 2024 شهد نموًا إيجابيًا في حجم الحركة السياحية الوافدة

ترأس، أحمد عيسى والآثار، اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقد استهل الوزير، الاجتماع بالإشارة إلى بعض مؤشرات الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري منذ بداية العام الجاري من مختلف الأسواق المصدرة للسياحة إليه، مثمنًا على جهود القطاع الخاص التي يقوم بها لدفع مزيد من الحركة في ظل الأحداث الجارية التي تشهدها الساحة الدولية.

وأشار إلى أن الربع الأول من العام الجاري قد شهد نموًا إيجابيًا في حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بنسبة من 3 % – 4% عن الربع الأول من عام 2023 والذي كان عامًا قياسيًا بالنسبة للسياحة في ، معربًا عن تفاؤله بأن تشهد الفترة المقبلة تحقيق المزيد من النمو.

كما تحدث الوزير عن الإصلاح المالي الذي يشهده المجلس الأعلى للآثار، وما يتم لتعظيم وزيادة حجم إيرادات المجلس بما يساهم في زيادة قدرته على القيام بدوره كمؤسسة علمية ومالك ومشغل للآثار ونحو تمويل مشروعات التطوير والترميم وتوفير ما تستحقه المواقع الأثرية والمتاحف من إنفاق بما يعمل على الحفاظ عليها وتحسين التجربة السياحية للزائرين والسائحين بها والذي يعد أحد أهم محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر.

إستمرار التطوير في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا