الارشيف / مصر اليوم / الطريق

تأهل طلاب تجارة دمنهور للمرحلة النهائية بمسابقة معهد المحاسبين IMAاليوم الخميس، 25 أبريل 2024 08:55 صـ

شارك طلاب كلية التجارة بجامعة دمنهور، برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، بمسابقة معهد المحاسبين الإداريين وتم تأهيلهم إلى المرحلة النهائية لمسابقة معهد المحاسبين الإداريين

"IMA middle east student case competition 2024" للطلاب.

وأشار الدكتور راضي إلي أن وصول الفريقين إلى التصفية النهائية يعد سابقة في تاريخ مشاركات الجامعات المصرية مما يضمن لكلية التجارة جامعة دمنهور مركزاً على الأقل من المراكز الثلاث الأولى بعد تصفيات أولية شملت أكثر من مائتي فريق.

وشكل الفريقين تحت إشراف الدكتور أحمد فتحي المدرس بقسم المحاسبة و مدير وحدة الدراسات التجارية والبحوث بكلية التجارة، الدكتور إيهاب عبدالسميع- المدرس بقسم المحاسبة والدكتور هيثم - المدرس بقسم المحاسبة و ذلك كمرشدين أكاديميين للفريقين.

وتقام المرحلة النهائية لتحديد المراكز الثلاثة الأولى في العاصمة برعاية معهد المحاسبين الإداريين الأمريكي IMA و الجمعية السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA في الأول من شهر مايو القادم.

ومن جانبه أشاد الدكتور إلهامي بهذا الإنجاز المتميز للطلاب المشاركين، مقدماً التهنئة لأبنائه الطلاب معرباً عن سعادته بهذه المشاركة الفعالة التي تساهم في تزويدهم بفرصة اكتساب مؤهلات عالمية ترتقي بآفاقهم المهنية مستقبلاً من خلال استثمارها لتعزيز مهاراتهم المالية والمحاسبية ليصبحوا متميزين ومبدعين في مجالهم.

ويعد معهد المحاسبين الإداريين الأمريكي "IMA" من أكبر وأعرق المؤسسات المهنية في عالم المحاسبة و تعد الجهة المسؤولة عن منح عدد من الشهادات المهنية المعترف بها دولياً للمحاسبين مثل شهادة المحاسب الإداري المعتمد CMA وأساسيات المحاسبة المالية و الإدارية FMAA وشهادة التحليل التنافسي والاستراتيجي CSCA.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا