الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

بعد النيجر واشنطن تقرر سحب بعض قواتها من تشاد “مؤقتا”

قال مسؤولون أميركيون، الخميس، إن واشنطن تعتزم سحب بعض قواتها مؤقتا من تشاد، في خطوة تأتي بعد أيام من اضطرار واشنطن إلى الموافقة على سحب قواتها من النيجر المجاورة.

وفي وقت سابق هذا الشهر أمر قائد القوات الجوية التشادية الولايات المتحدة بوقف أنشطتها في قاعدة جوية قرب العاصمة نجامينا، وذلك وفقا لرسالة أرسلت إلى الحكومة الانتقالية واطلعت عليها رويترز.

قال اللواء باتريك رايدر، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إن عدداً من القوات الأمريكية الموجودة في تشاد سيتم إعادة تمركزها خارج البلاد.

وذكر أنها “خطوة مؤقتة” في إطار المراجعة المستمرة للتعاون الأمني ​​مع تشاد، والتي ستستأنف بعد الانتخابات الرئاسية في البلاد في 6 مايو.

وقال مسؤول أميركي إن العشرات من جنود القوات الخاصة المتواجدين في تشاد كمخططين ومستشارين سينتقلون إلى ألمانيا في الوقت الحالي.

ويترشح الرئيس المؤقت محمد إدريس ديبي للانتخابات المقرر إجراؤها الشهر المقبل، مما يجعل تشاد أول دولة تنظم انتخابات بين الدول التي تحكمها المجالس العسكرية في غرب ووسط أفريقيا.

وأعربت جماعات المعارضة عن مخاوفها بشأن مصداقية هذه الانتخابات.

حتى الآن، كانت الدولة الشاسعة الواقعة في وسط إفريقيا شريكًا رئيسيًا للجيوش الغربية والإقليمية في المعركة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا