الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

ويرحب معظم القادة الإسرائيليين بالاقتراح المصري لتحقيق هدنة في غزة

تشير تقارير وردت من وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إلى انقسام في الآراء داخل إسرائيل بشأن الاقتراح المصري لصفقة تبادل أسرى مع حماس، في وقت تسعى فيه القاهرة إلى حل الأزمة.

وبحسب هذه التقارير، فإن معظم القادة السياسيين والأمنيين في إسرائيل يعربون عن تأييدهم للاقتراح المصري، في حين يظل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو متمسكا بمعارضته لهذا الاقتراح.

وذكرت قناة “كان” الإسرائيلية أن المؤسسات الأمنية وأغلب القيادات السياسية في إسرائيل تؤيد الطرح المصري بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، وهو ما يعكس التوافق داخل الدولة الإسرائيلية على هذا الطرح.

القاهرة تفعل المستحيل لحل الأزمة

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية في تقرير لها أن وسائل إعلام إسرائيلية أكدت أن الجانب المصري يحاول القيام بما لا يصدق من أجل التوصل إلى اتفاق وحل الأزمة.

أكدت القاهرة نيوز اليوم أن هناك مقترح مصري لتجميد العملية العسكرية في رفح الفلسطينية، كما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصدر مطلع على المفاوضات أن المباحثات مع الجانب المصري إيجابية على صعيد الرغبة في التوصل إلى تبادل أسرى. اتفاق.

التوصل إلى هدنة في قطاع غزة

وفي السياق نفسه، نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين أميركيين قولهم: “لا نعتقد..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا